نشاط دبلوماسى مكثف بعد غد بالقاهرة على الصعيدين الأوروبي والإفريقي

نشاط دبلوماسى مكثف بعد غد بالقاهرة على الصعيدين الأوروبي والإفريقي
نشاط دبلوماسى مكثف بعد غد بالقاهرة على الصعيدين الأوروبي والإفريقي
تشهد القاهرة بعد غد السبت نشاطا دبلوماسيا مكثفا على الصعيدين الأوروبي والإفريقي ف إطار التحركات الدبلوماسية المصرية الرامية إلى تعزيز العلاقات مع كافة دول العالم والتنسيق مع الدول المحورية فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية والدولية الآنية.

ويستهل وزير الخارجية سامح شكري نشاطه بعد غد بعقد حلسة مباحثات مع نظيره البريطانى بوريس جونسون الذي يقوم بزيارة هي الأولى إلى مصر منذ توليه مهام منصبه.

ومن المنتظر أن تتركز جلسة المباحثات - التى تعقد بقصر التحرير - العلاقات المصرية البريطانية المتميزة وسبل تعزيزها فى كافة المجالات وخاصة السياسية والاقتصادية بخلاف القضايا والملفات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك ومن بينها الأزمات فى كل من سوريا وليبيا والوضع في اليمن إلى جانب تطورات الأوضاع فى الأراضى الفلسطينية والجهود الاقليمية والدولية لإستئناف المفاوضات.

كما يناقش الجانبان التنسيق الدولي في مجال مكافحة الإرهاب والتنظيمات المتطرفة وإجتثاث الظاهرة التى باتت تهدد العالم بأسره
ويعقد الوزيران في ختام جلسة المباحثات مؤتمرا صحفيا مشتركا.

ومن ناحية أخرى يستقبل الوزير سامح شكرى فى اليوم نفسه جورجيوس شيكوتى وزير خارجية أنجولا الذي يقوم بزيارة إلى القاهرة حيث سيبحث الجانبان سبل توثيق علاقات التعاون بين البلدين والتنسيق المشترك فيما يتعلق بالموضوعات الاقيلمية ذات الاهتمام المشترك.

كما يلتقى شكري بعد غد جون كلود جاكوسو وزير خارجية الكونغو برازافيل لمناقشة العلاقات الثنائية وكذلك الأوضاع الأقليمية وعلى رأسها الأزمة الليبة وذلك على ضوء رئاسة الكونغو للجنة الأفريقية رفيعة المستوى الخاصة بليبيا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى