أمين عام منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول يغادر للكويت

أمين عام منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول يغادر للكويت
أمين عام منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول يغادر للكويت
غادر القاهرة اليوم الجمعة " عباس على النقى " أمين عام منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول ــ أوابك ــ متوجها إلى الكويت بعد زيارة لمصر إستغرقت خمسة أيام شارك خلالها فى بعض الفعاليات العربية.

وكان " النقى " قد صرح خلال الأيام الماضية بأن منظمة الأوابك حريصة على دعم وتنمية علاقاتها وإتصالاتها مع جميع المنظمات الدولية ذات الصلة، وذلك بهدف الدفاع عن مصالح دولها الأعضاء في المحافل الدولية، واستكشاف آفاق التعاون مع الدول المصدرة والدول المستهلكة للبترول، والاطلاع على أحدث التطورات العملية والتقنية في مجال الطاقة وإمكانية الاستفادة منها.

وأضاف أن دول المنظمة تستحوذ على الجزء الأكبر من الاحتياطيات العالمية المؤكدة من النفط والغاز الطبيعي، وما تقوم بإنتاجه وتصديره من هذين المصدرين إلى الأسواق العالمية حيث تقدر الإحتياطيات المؤكدة من النفط الخام لدى أوابك بحوالى 701 مليار برميل عام 2016، أي ما يشكل حوالي 55 % من الإجمالى العالمى.

وتابع: أما فيما يخص إنتاج النفط الخام، فقد وصل إنتاج الدول الاعضاء من النفط الخام إلى 24.2 مليون ب/ي،أي ما يشكل حوالي 30.6% من الإجمالي العالمي. وبالنسبة للصادرات النفطية فقد وصلت إلى 20.4 مليون ب/ي أي ما يشكل نحو 29% من إجمالي الصادرات النفطية العالميةالبالغة70.2 مليون ب/ي .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى