وزير السياحة يقرر تشكيل الأمانة الفنية للمجلس الأعلى

وزير السياحة يقرر تشكيل الأمانة الفنية للمجلس الأعلى
وزير السياحة يقرر تشكيل الأمانة الفنية للمجلس الأعلى

قرر وزير السياحة يحيى راشد تشكيل أمانة فنية للمجلس الأعلى للسياحة، حيث ضمت الأمانة الفنية الجديدة هشام الدميرى رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، والدكتورة عادلة رجب المستشارة الاقتصادية لوزير السياحة، وسامح الجرف، وسها ترجمان وإبراهيم فهمى حنا ومحمد عثمان وحمادة أبو العنين وحسام الشاعر ومصطفى خليل، وباسل سامى سعد وباهر منير غبور وناصر عبد اللطيف وكامل أبو على وممدوح فيلب ومنال حسين ونادر هشام على.

وأشار قرار الوزير، المنشور بالجريدة الرسمية برقم 132 لسنة 2017، إلى أن هبة لطفى رئيس قطاع شئون مكتب وزير السياحة تقوم بعمل أمين عام اللجنة ويعاونها يمنى أسامة معاون وزير السياحة، وتتولى الأمانة الفنية إعداد الدراسات والموضوعات التى تعرض على المجلس ومتابعة تنفيذها.

ورحب محمد عثمان بقرار الوزير، مؤكدا ان الأمانة الفنية لديها مهام جسام ويقع على عاتقها مسئولية كبيرة فى إعادة تنمية قطاع السياحة وتنمية الصناعة الأثرية لمصر.

وأكد عثمان - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط عقب اختياره عضوا فى الأمانة - أن القطاع السياحى عمل متكامل يحتاج إلى تضافر كافة الجهود من أجل وضع خطط مستقبلية تساعد على استعادة السياحة المصرية لقوتها ومعدلاتها الطبيعية وهو الأمر الذى يمكن للسياحة المصرية الوصول إليه بسهولة.

وأشار إلى أن هناك العديد من الخطط التى يجب بحثها لاستعادة معدلات السياحة التى كانت عليها فى العام 2010 والتى نجحت السياحة الثقافية فى استعادة جزء منها، وهو ما يجب أن يتم التعامل معه بحيث تستعيد السياحة الترفيهية والشاطئية قوتها هى الأخرى مع استحداث أنواع جديدة من السياحة.

وشدد على أن مصر تمتلك العديد من المقومات التى تضعها فى مصاف الدول الكبرى فى صناعة السياحة، والمطلوب فقط وضع خطط ترويجية لكل نشاط على حدة والعمل على الترويج بصورة أكبر فى الأسواق الجديدة التى لم يعمل معها المقصد السياحى المصرى حتى الآن أو لا يتعامل معها بالقوة اللازمة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى