غادة والي تستقبل مبعوث الاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان.. صور

غادة والي تستقبل مبعوث الاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان.. صور
غادة والي تستقبل مبعوث الاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان.. صور
استقبلت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، بمكتبها بالوزارة، ستافروس لمبرينيدس، مبعوث الاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان، والوفد المرافق له.

وتناول الاجتماع سياسات الحماية الاجتماعية والحد من الفقر، واستعرضت الوزيرة خلال اللقاء منهجية وبرامج الحماية التي ترتكز على ضمان الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للفقراء مع التركيز على الشباب والمرأة.

واطلع لمبرينيدس على إنجازات برنامج "تكافل" الذي يمكن مليون ومائتا امرأة من دعم نقدي منتظم وبرنامج التغذية المدرسية الذي يغطي 10 ملايين تلميذ، إضافة إلى مراكز حماية المرأة المعنفة والقروض متناهية الصغر للمرأة الريفية.

كما اطلع مبعوث الاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان على برنامج "مستقبلنا في أيدينا" الذي يدرب الشباب لخوض انتخابات المحليات.

واطلع على خطط تطوير المؤسسة العقابية في المرج وخطط دمج الشباب الذين تم العفو عنهم، وأيضا حزمة التشريعات الجاري العمل على استكمالها وأهمها القانون الخاص بحقوق ذوي الإعاقة، وقانون الضمان الاجتماعي، وقانون التأمينات والمعاشات.

وأكدت والي حرص مصر على شراكة استراتيجية حقيقية مع الاتحاد الأوروبي، موضحة أن مصر تخوض حربا شرسة ضد الإرهاب في مناخ إقليمي مضطرب، وأن نجاح الدولة في التنمية مرتبط بالاستقرار والأمن مع مساندة الأصدقاء والشركاء للشعب المصري في مواجهة التحديات التي يواجهها.

كما أكدت احترام مصر لمبادئ حقوق الإنسان واعتماد الوزارة على المجتمع المدني ومنظماته التي بلغ عددها 48 ألف جمعية ومؤسسة، والتي لها إسهامات محل تقدير في مختلف المجالات.

وقالت إن هناك حوارا وتنسيقيا متصلين مع الجمعيات الأهلية من أجل تحقيق التنمية المتكاملة لمصر.

من جهته، أكد ستافروس لمبرينيدس، مبعوث الاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان، تقديره لجهود مصر في محاربة الإرهاب، واهتمام الاتحاد الأوروبي بتعميق العلاقات الثنائية، واستمرار الحوار حول القضايا التي تشغل الجانبين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى