محافظ مطروح: أهالي الضبعة رفضوا جميع الشائعات عن الآثار السلبية للمشروع النووي

محافظ مطروح: أهالي الضبعة رفضوا جميع الشائعات عن الآثار السلبية للمشروع النووي
محافظ مطروح: أهالي الضبعة رفضوا جميع الشائعات عن الآثار السلبية للمشروع النووي
عقدت محافظة مطروح، بالتعاون مع هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء اليوم، السبت، اجتماعًا موسعًا للحوار المجتمعي؛ لعرض نتائج دراسة تقييم الأثر البيئي لمشروع المحطة النووية الأول بمصر، والتي ستقام بمدنية الضبعة، بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، واللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، واللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، والدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، والدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة.

وأكد اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، خلال كلمته في جلسة الحوار، أن حالة الرضا الشعبى لأبناء مطروح والضبعة، اليوم دليل على نجاح القيادة السياسية والقوات المسلحة، فى تحقيق معادلة صعبة تحقق مصلحة الوطن والمواطن؛ من أجل تحقيق حلم المصريين النووى السلمى تحت قيادة الرئيس السيسى.

وأشار "أبو زيد"، إلى أن الحوار المجتمعى يهدف لفَتح قنوات الاتصالِ الشعبيةِ والرسميةِ للمناقشةِ والحوارِ البناءَ، بشأن إِقامة المشروعَ النووي السلمىِ المصرىِ على أرضِ الضبعةِ، وتأكيد مَردودهُ الإيجابىِ على التنميةِ الشاملةِ بمصرِ عامةَ ومحافظةِ مطروح خاصةً، مع الإيمان بأن التطورَات الاقتصادية والتكنولوجية لا تَقِل أهميةً عن التطورَات العسكريةِ والسياسيةِ.

وأكد أن ترحيب أهالى الضبعة بالمشروع يثبت عدم انخداعهم بالشائعات المغرضة حول الآثار السلبية للمشروع، وعدم تأثرهم بتلك الأفكارِ التى كانت تريد إبعاد المشروع عن منطقتهم، موضحًا أنهم قاموا عن وعى ووطنيةِ تامةِ بتسليم أرض المحطة النووية التى حَافظوا عليها طويلًا طواعيةً ودون قيد أو شرط للدولة إيمانًا بدورهم ومسئوليتهم الوطنيةَ.

وأشار إلى أن هذا الموقف يأتي استمرارًا لمواقف أبناء مطروح الوطنية كحماة البوابة الغربية لمصر، وإيمانهم بأنَ هذا المشروعَ القومىَ سيكُون قاطرةً للتنميةِ بمصر عامةَ ومطروح خاصة، حيث إنه يوفر مصدرًا مستقبليًا للطاقة يتواكب مع تنفيذ العديد من المشروعات التنموية الكبرى فى أنحاء مصر لإعطاء الأمل في مستقبل أفضل، مؤكدًا أنه لا تنمية بلا آمن ولا تنمية دون طاقة.

وأضاف أن هذا المَشرُوع القَومى الذى يُعد الأكثر أمانًا على مستوى العالم لتنفيذه بأحدث التقنيات العالمية فى ذلك المجال سيعمل على دخول مصر ضمن قائمة الدول المصدرة للطاقة، ويوفر آلاف فرص العمل للشباب، مع التأهيل العلمى للإنسان المِصرى وتدريبه على أحدث تقنيات العمل فى ذلك المجال، إضافة إلى انه سيجعل المنطقة متفردة بأول محطة نوويةِ فى شمال أفريقيا.

ووجه محافظ مطروح الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على رعايته لشعبه والنهوض به فى جميع المجالات والإسراع بمصر لوضعها على خريطةِ التقدم التكنولوجى، معلنًا إطلاق اسم الرئيس عبد الفتاح السيسى على أهم الشوارع الرئيسية بمدينة الضبعة.

كما قدم أبو زيد الشكر للفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع لجهوده والقوات المسلحة خلال الفترة الماضية فى معالجة الكثير من المشكلات حتى يصل المشروع إلى مرحلته الحالية، موجها الشكر للوزارات المعنية لتسهيل الإسراع بهذا المشروع ومنها وزارة الكهرباء والطاقة ووزارة الانتاج الحربى والتنمية المحلية.

كما وجه المحافظ الشكر لأهالى مطروح والضبعة خاصة على مواقفهم الوطنية خاصة اللجنة التنسيقية لجهودها فى تذليل العقبات وتقديم التسهيلات التى سيخلدها التاريخ مع وفائهم وتحملهم المسئولية الوطنية من أجل رفعةِ وطَنهم.

وفى لمسة وفاء قدم محافظ مطروح، الشكر للمرحوم الشيخ أبو بكر الجرارى إمام الدعوة السلفية بالضبعة الذي كان دَاعمًا لجهود الدولةِ منذ بِدء إعادة إحياء المشروع النووي السلمى، وإقناع الأهالي بأهمية هذا المشروع، وغيره من المواقف لصالح أبناء مطروح ووطننا العزيز مصر.

ويهدف الحوار إلى تأكيد المشاركة الجماهيرية والمجتمعية مع المتخصصين، لإقامة المشروع النووى السلمى المصرى لتوليد الطاقة، وعرض نتائج دراسة تقييم الأثر البيئى والاجتماعي للمشروع القومى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى