«برلمانية» تقدم بيان عاجل بشأن تهجير أقباط العريش - موجز نيوز

a75e99e2f3.jpg
عازر

عازر

وجهت النائبة مارجريت عازر، عضوة لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بيانًا عاجلًا لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، بشأن استهداف مواطنين مصريين مسيحيين في شمال سيناء من قبل الجماعات الإرهابية، والذي راح ضحيته 8 من المواطنين بمدينة العريش خلال شهر.

وأشارت عازر، في البيان، المقدم اليوم، السبت، لرئيس مجلس النواب، إلى أنه خلال الأيام الماضية، قتل المواطن كامل رؤوف كامل، أمام زوجته وأشعلوا النيران في منزله قبل أن يتركوا المكان، وقتلوا المواطن وائل ميلاد داخل محله الخاص، وقتلوا الطبيب البيطرى بهجت مينا، الذي يبلغ من العمر 40 عاما، وقتلوا المدرس جمال توفيق جرجس، أمام زوجته، وأطلقوا الرصاص على المواطن سعد حكيم حنا، وحرقوا نجله بإشعال النيران فى جسده أمام باقي أفراد الأسرة، إلى جانب قتل مواطنين آخرين، والآن فرت أكثر من 120 أسرة إلى الإسماعيلية وبورسعيد .

واستنكرت النائبة استهداف المواطنين المسيحيين، في شمال سيناء من الجماعات الإرهابية بهذا الشكل، وتهجيرهم لمحافظات أخرى وهم لهم أولاد في مراحل التعليم المختلفة، مما يؤدى إلى تشريدهم وضياع حقوقهم التعليمية والوظيفية، ومن هم يعملون في المهن الحرة وأصحاب المحلات الذين ضاعت ثرواتهم.

وطالبت عازر، الحكومة، أن تردع بكل قوة وتتصدى لما يحدث الآن في شمال سيناء من تهجير لمواطنين مسيحيين وتركهم لمحل إقامتهم بهذا الشكل، مشددة على حل مشاكل هؤلاء الأسر وتأمين ممتلكاتهم والحفاظ على حياتهم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى