وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية أنجولا - موجز نيوز

0e916891f7.jpg

e82e9483-44ac-4412-8965-4b3560ad5e1dاستقبل وزير الخارجية سامح شكري يوم 25 الجاري جورجيس تشيكوتي وزير خارجية أنجولا على هامش مشاركته في الاجتماعات رفيعة المستوى حول قضايا منطقة البحيرات العظمى يوم 27 الجاري في القاهرة، حيث تناول اللقاء سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات.
وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شكري استهل اللقاء بالترحيب بمشاركة الوزير الأنجولي في الاجتماعات رفيعة المستوى حول قضايا منطقة البحيرات العظمى، مؤكدا على اهتمام مصر بقضايا منطقة البحيرات العظمى والأوضاع السياسية بالمنطقة خاصة في كل من بوروندي والكونغو الديمقراطية، فضلا عن التنسيق مع أنجولا في ضوء رئاستها الحالية لمنظمة المؤتمر الدولي لمنطقة البحيرات العظمى.
وأردف المتحدث باسم الخارجية، بأن الوزير شكري أعرب عن ترحيبه بالتطورات الإيجابية في العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكدا اهتمام مصر بتطوير العلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب من خلال تعزيز التنسيق الثنائي والتشاور بين الجانبين حول القضايا الأفريقية وفي إطار الاتحاد الأفريقي، وتبادل التأييد ودعم مرشحي البلدين في المحافل الدولية، فضلا عن تكثيف الزيارات الثنائية رفيعة المستوى في كافة المجالات. وإضاف بأن وزير الخارجية أعرب عن تطلعه لزيارة أنجولا في أقرب فرصة ممكنة، بالإضافة إلى تحديد موعد لتوقيع عدد من اتفاقيات التعاون المشترك بين البلدين، والتي تم الإنتهاء من صياغتها مؤخرا، مشيرا إلى رغبة مصر في زيادة نشاط الشركات المصرية في أنجولا.
من جهته، رحب الوزير الأنجولي بالتطورات الإيجابية في العلاقات بين البلدين، وحرص بلاده على تكثيف التعاون والتنسيق مع مصر في كافة المحافل الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى تطوير التعاون الثنائي بما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى