«الزراعة» تطلق الحملة القومية لتحصين الماشية ضد «الحمى القلاعية» - موجز نيوز

ca322d37a1.jpg

 

أرشيفية

أرشيفية

تبدأ القوافل البيطرية التابعة للإدارة المركزية للطب الوقائى بوزارة الزراعة ممثلة فى الهيئة العامة للخدمات البيطرية، اليوم الأحد، تنفيذ حملات لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعى.

وقالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للإنتاج الحيوانى الداجنى، فى تصريحات صحفية، اليوم الأحد، إن الحملة القومية للتحصين ستكون على مستوى جميع القرى والمدن بمختلف المحافظات، وسيتم المرور على جميع المنازل، من خلال حملات ارشادية للتوعية بمخاطر المرض، وضرورة حماية الماشية والحيوانات من الامراض الوبائية وضرورة الابلاغ الفورى عن أى حالات إشتباه للتعامل الفوري معها.

يأتى إطلاق الحملات فى إطار دور الوزارة للنهوض بالثروة الحيوانية فى مصر وتنميتها، من خلال تحصين الحيوانات وحمايتها من الأمراض الوبائية المختلفة خاصة الحمى القلاعية، كما تهدف إلى تخفيف العبء عن كاهل الفلاح والمربى البسيط.

وتبدأ الحملات فى كافة الوحدات البيطرية بالقرى ومديريات الطب البيطرى بالمحافظات، وكذلك من خلال وسائل الاعلام المختلفة والرسائل الإرشادية بقناة مصر الزراعية، والمساجد.

وأوضحت نائب وزير الزراعة، أن القوافل البيطرية لها دور إرشادى لتوعية المربيين والمزارعين بأهمية تحصين حيواناتهم، وإتباع الطرق والاجراءات السليمة لتجنب إصابة حيواناتهم بالأمراض المختلفة، والتى قد تعرض المربيين لخسائر كبيرة، وتؤثر على الثروة الحيوانية فى مصر، مطالبة بضرورة التواصل مع هذه الحملات .

وفى الوقت ذاته، وافق مجلس إدارة صندوق التأمين على الماشية بالهيئة العامة للخدمات البيطرية، خلال إجتماعه الأخير، فى حضور الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للإنتاج الحيوانى الداجنى، والدكتور إبراهيم محروس رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، والدكتورة حميدة الشيخ مدير صندوق التأمين على الماشية، على صرف إعانات للمضارين من المزراعين والمربين ممن أصيبت ماشيتهم بمرض الحمى القلاعية، بعد التأكد من الصفة التشريحية للحيوانات النافقة بسبب الإصابة بمرض الحمى القلاعية، وذلك لأول مرة حيث إن الصندوق لم يصرف فى السابق لحالات النفوق بسبب الأمراض الوبائية.

وقالت الدكتورة حميدة الشيخ، مدير صندوق التأمين على الماشية، إن الصندوق سيقوم بصرف 8 آلاف جنيه لكل حالة نفوق بسبب الإصابة بمرض الحمى القلاعية وفقًا للحالة التشريحية التى تحددها اللجان التابعة للصندوق، وذلك بالتنسيق مع مديريات الطب البيطرى بالمحافظات، مشيرة إلى أنه وفقًا للقرارات التنظيمية لعمل الصندوق لا يتم صرف تعويضات لحالات النفوق بسبب الأمراض الوبائية، مؤكدة أن ما سيتم صرفه هو إعانات للمربين لمواجهة خسائرهم الناتجة عن انتشار الأمراض الوبائية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى