وزراء الشئون الاجتماعية العرب يبحثون قضية الإرهاب والتنمية في شرم الشيخ

وزراء الشئون الاجتماعية العرب يبحثون قضية الإرهاب والتنمية في شرم الشيخ
وزراء الشئون الاجتماعية العرب يبحثون قضية الإرهاب والتنمية في شرم الشيخ

تعقد وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع جامعة الدول العربية المؤتمر الوزاري لمكافحة الإرهاب تحت عنوان "الإرهاب والتنمية الاجتماعية خلال يومي 27 و28 من فبراير الجاري بمدينة شرم الشيخ بحضور وزراء الشئون الاجتماعية والعدل والشباب والرياضة العرب تحت رعاية عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ويهدف المؤتمر إلى الخروج بحزمة من المقترحات تساهم في علاج الأسباب الاجتماعية المؤدية إلى التطرف والإرهاب من خلال تضافر المعالجات الدينية والثقافية والاقتصادية و والإعلامية.

ويناقش المؤتمر على مدى 5 جلسات عمل متتالية عددا من الموضوعات ذات الصلة بقضية الإرهاب منها الإرهاب والتنمية ، وتحديات الإرهاب في مواجهة النسيج الاجتماعي للهوية والانتماء والمواطنة في المجتمعات العربية وكذلك تداعيات الإرهاب والعنف على التنمية الاجتماعية وكيفية مواجهته لضمان السلم والأمن.

وتخصص جلسة لمناقشة دور المجتمع الدولي في مواجهة الإرهاب، حيث تطرح عدد من الموضوعات ذات الصلة، منها أثر الاحتلال على التنمية والدور الهام للأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية في مكافحة الإرهاب، ودور جامعة الدول العربية في مواجهة الإرهاب، كما سيتم مناقشة دور مجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب كآلية عربية لدعم القضاء على الأسباب الاجتماعية للإرهاب.

وسيتم مناقشة سبل دعم الشباب لمواجهة الفكر المتطرف والدور الخاص بالمرأة العربية في مواجهة الإرهاب، بالإضافة إلى تقديم أوراق عمل خاصة بالخطاب الديني معاصر يسهم في مواجهة الإرهاب مع طرح رؤى خاصة بدور المجتمع المدني في تلك المواجهة على أن تتضمن الجلسة الختامية للمؤتمر "إعلان القاهرة حول دعم التحرك العربي للقضاء على الإرهاب ".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى