مصر الان رئيس الوزراء يفتتح مؤتمر «الإرهاب والتنمية الاجتماعية» بشرم الشيخ اليوم موجز نيوز

مصر الان رئيس الوزراء يفتتح مؤتمر «الإرهاب والتنمية الاجتماعية» بشرم الشيخ اليوم موجز نيوز
مصر الان رئيس الوزراء يفتتح مؤتمر «الإرهاب والتنمية الاجتماعية» بشرم الشيخ اليوم موجز نيوز

الاثنين 27 فبراير 2017 08:54 صباحاً يفتتح المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، الاثنين، فعاليات مؤتمر «الإرهاب والتنمية الاجتماعية.. أسباب ومعالجات»، والذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى لمدة يومين في الفترة من 27 و28 فبراير الجاري، وذلك بتنظيم مشترك بين الجامعة العربية ووزارة التضامن الاجتماعى في مصر، وبمشاركة وزراء التنمية والشئون الاجتماعية العرب ومجلس وزراء الشباب والرياضة العرب ورؤساء المكاتب التنفيذية ورؤساء الدورات الحالية لمجالس العدل والداخلية والإعلام العرب.

ويشارك في فعاليات المؤتمر أيضا مجلس وزراء الداخلية العرب والبرلمان العربى وممثلو وكالات الأمم المتحدة ذات الصلة والمنظمات العربية المتخصصة، بالإضافة إلى ممثلى منظمات المجتمع المدنى ومؤسسات القطاع الخاص.

ويهدف المؤتمر إلى الوصول إلى تصور شامل حول كيفية القضاء على الإرهاب وسيتم إصدار (إعلان وزاري) في هذا الصدد في ختام أعمال المؤتمر، ورفع هذا الإعلان إلى القمة العربية المقبلة في الأردن نهاية مارس المقبل.

ويلقي رئيس مجلس الوزراء، كلمة في الجلسة الافتتاحية بالمؤتمر، تتضمن الأهداف العامة التي تعمل الحكومة على تحقيقها في القضاء على الإرهاب من أجل تحقيق الاستقرار السياسي والاجتماعي وتحقيق طفرة نوعية بالمجتمع.

كما تتضمن الجلسة الافتتاحية كلمات الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس المكتب التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب، محمد الطرابلسى وزير الشؤون الاجتماعية في تونس رئيس الدورة السادسة والثلاثين لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب.
من جانب آخر رفعت مدينة شرم الشيخ، حالة الطوارئ القصوى والاستنفار الأمني وتشديدات على مداخل ومخارج المدينة، بالتزامن مع انطلاق فعاليات المؤتمر اليوم.
وشهدت المدينة انتشار مكثف من قوات العمليات الخاصة لتأمين المؤتمر إضافة إلى تشيكل غرفة عمليات؛ لمتابعة اجراءات تأمين فعاليات المؤتمر، إذ استخدمت قوات الأمن أجهزة وإجراءات تفتيش مشددة داخل مطار شرم الشيخ وداخل الكمائن وأمام الفنادق.

وانتشرت الأكمنة الثابتة والمتحركة في شتى أنحاء المدينة، وتمركز قوات الانتشار السريع في شوارع شرم الشيخ لتأمين فعاليات المؤتمر.

ورفعت مستشفى شرم الشيخ الدولي ومرفق الإسعاف درجة الاستعداد القصوى وتوفير جميع المستلزمات الطبية وجميع الأجهزة.

كما تم رفع درجة الاستعداد بمديرية الأمن بالمحافظة، وقامت المحافظة باقامة غرفه للعمليات طوال ايام المؤتمر. وانتهت المدينة من تركيب جميع الإعلام الخاصة بالدول، والقيام بأعمال النظافه والتجميل.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى