الصحة تطلق اليوم النقاش المجتمعي الأخير لإستراتيجية الطفولة والأمومة

الصحة تطلق اليوم النقاش المجتمعي الأخير لإستراتيجية الطفولة والأمومة
الصحة تطلق اليوم النقاش المجتمعي الأخير لإستراتيجية الطفولة والأمومة
تعقد، اليوم الأثنين، الدكتورة مايسة شوقي نائب وزير الصحة والسكان للسكان، بمقر المجلس القومي للأمومة والطفولة، ورشة عمل موسعة لمناقشة الاستراتيجية القومية للأمومة والطفولة.

ودعت لمشاركة ممثلي الوزارات والهيئات الشريكة في المجلس وأعضاء من مجلس النواب وممثلي المجتمع المدني وعينة ممثلة للأطفال من منتدي الطفل المصري، مؤكدة أن هذا التمثيل يستوفي المعايير الدولية لطرح الاستراتيجية في مارس القادم.

فيما يعرض الدكتور ماجد عثمان -رئيس مركز بصيرة- مؤشرات الطفولة والأمومة في مصر كأساس لمحاور الاستراتيجية، وكذلك الأهداف العامة والرؤية المستقبلية، بينما تعرض الدكتورة لمياء محسن الأمين العام الأسبق للمجلس القومي للطفولة والأمومة الخطة التنفيذية و مؤشراتها، والتي تم ربطها باستراتيجية مصر ٢٠٣٠.

وقالت نائب وزير الصحة إن هذه الاستراتيجية خرجت إلى النور لتعيد المجلس القومي للطفولة والأمومة إلي مساره المأمول بعد ثورة ٢٠١١، مضيفةً أنها انتهت من إعداد هيكل تنظيمي للمجلس يمكن العاملين من القيام بمهامهم الفنية والإدارية وأنه من المنتظر دعوة مجلس إدارة صندوق الطفولة والأمومة للانعقاد الأسبوع المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى