بد وصول الوفود المشاركة في المؤتمر الدولي للأزهر ومجلس حكماء المسلمين - موجز نيوز

7f2a3cb527.jpg
الشيخ أحمد الطيب

الشيخ أحمد الطيب

بدأ مطار القاهرة الدولي، اليوم الإثنين، في إستقبال الوفود المشاركة فى المؤتمر الدولي “الحرية والمواطنة .. التنوع والتكامل”، الذي يعقده الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين، وذلك بمشاركة وفود من أكثر من 50 دولة ، وسط حضور واهتمام عربي ودولي كبير، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وصرحت مصادر بالمطار، أنه تم إستقبال وفد إماراتي برئاسة الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التسامح، وتم أنهاء إجراءات الوصول من إستراحة كبار الزوار بالمطار.

ويلقي الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، غدًا الثلاثاء، كلمة تاريخية في المؤتمر، كما يشارك في هذا المؤتمر البابا تواضروس الثاني بطريرك الكرازة المرقسية، بابا الإسكندرية، ورؤساء الكنائس الشرقية وعلماء ورجال دِينٍ ومُفكِّرون ومُثقَّفون وأهلُ رأيٍ ومعرفةٍ وخِبرةٍ من المسلمين والمسيحيِّين، ووُجَهاؤُهم وشَخصياتُهم المدَنيَّةُ؛ وذلك للتداوُل في قضايا المواطنةِ والحريَّاتِ والتنوُّعِ الاجتماعيِّ والثقافيِّ.

كما يناقش المؤتمر أيضًا الأبعاد المشرقيَّة والعالميَّة للتجربة العربيَّة الإسلاميَّةِ والمسيحيَّةِ في العَيْشِ المشترَكِ والمُتنوِّعِ ، وقضايا هذا العَيْشِ ومُشكِلاته وتحدياته ، وذلك للنظرِ في الإمكانيَّاتِ المتجدِّدةِ للحاضِرِ والمستقبَلِ، والعملِ مَعًا على التفكيرِ بعقدٍ توافقيٍّ جامعٍ ومُتَكافِئٍ يَتَمتَّعُ بمُقتَضاه الجميعُ بالحريَّةِ والمسئوليَّةِ والانتماءِ الحُرِّ، والحقوقِ الأساسيَّة، والرُّؤيةِ الواعدةِ للمُستقبلِ.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى