عاشور لـ«المحامين الجدد»:المحاماة رسالة للدفاع عن الديمقراطية..صور

عاشور لـ«المحامين الجدد»:المحاماة رسالة للدفاع عن الديمقراطية..صور
عاشور لـ«المحامين الجدد»:المحاماة رسالة للدفاع عن الديمقراطية..صور
أكد سامح عاشور نقيب المحامين، أن المحاماة ليست حرفة، أو وظيفة، أو مهنة، بل هي رسالة عظيمة لمن يعي مسئولياتها ودورها، ويدرك مضمونها.

وأضاف «عاشور» خلال جلسة حلف اليمين القانونية للمنضمين الجدد لجداول النقابة، والمنعقدة اليوم الثلاثاء بنادي محامين النهري بالمعادي، أن الدفاع رسالة ربانية، فقال الله في كتابه العزيز «إن الله يدافع عن الذين أمنوا»، هذا يعني بالضرورة أن من يدافع عن الحق والعدل والحرية والديمقراطية، وكرامة واستقلال الوطن، ومقاومة الظلم والوقوف بجانب المظلومين، له شأن كبير ودور هام.

وأشار نقيب المحامين، إلى أن أداء تلك الرسالة العظيمة، يوجب على المحامي الحفاظ على مظهره من خلال ارتداء البدلة الكاملة أثناء عمله، متابعا: «المحامي لا يصح أن يكون أقل شئنا من قيمة القاضي أو وكيل النيابة، فنحن شركاء معا في منظومة العدالة.

وشدد على أن المحاميات يجب أن ترتدي الزي اللائق الذي يتوفر به الحد الأدنى من الاحتشام حتى لا تكون محلا للعدوان البصري ويؤثر سلبا على صورتها أمام باقي أطراف منظومة العدالة والموكلين.

وأوضح: «المحامي المحترم الجيد، يجب أن يطلع ويقرأ في كافة فروع القانون، والتعلم باستمرار، فما درستموه في الكلية غير كاف، والتمييز يحتاج إلى الاطلاع على خلفيات ثقافية أخرى غير القانون، والقراءة في الأدب والفلسفة والمنطق والتاريخ والعلوم المختلفة، فالبقاء للأقوى علميا، وللملتزم بأدبيات المهنة وتقاليدها».

حضر الجلسة يحيى التوني أمين صندوق النقابة، وأبو بكر ضوه الأمين العام المساعد، ومحمد كركاب ومصطفى البنان عضوي المجلس.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى