المصري اليوم - اخبار مصر- سائقو السرفيس يقطعون طريق «منفلوط- بني شقير» بأسيوط (صور) موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- سائقو السرفيس يقطعون طريق «منفلوط- بني شقير» بأسيوط (صور) موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- سائقو السرفيس يقطعون طريق «منفلوط- بني شقير» بأسيوط (صور) موجز نيوز

الثلاثاء 28 فبراير 2017 04:04 مساءً قطع عدد من سائقي السرفيس بموقف قرى «بني شقير وبني رافع وبني مجد»، طريق «منفلوط- بني شقير»، الثلاثاء، معلنين إضرابهم عن العمل؛ احتجاجًا على نقل الموقف من وسط المدينة إلى كورنيش الترعة الإبراهيمية، وتحويل الموقف القديم إلى سوق للباعة الجائلين.

كان اللواء عاطف قليعي، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة منفلوط يفيد بوصول بلاغ من أحمد شوقي، رئيس مدينة منفلوط، حول إضراب سائقي السرفيس على خط «منفلوط- بني شقير» وقطع الطريق، وأعلنوا إضرابهم عن العمل احتجاجًا على نقل الموقف من شارع الجناين.

وعلى الفور انتقلت قوات من مباحث المركز والمرور ومدير إدارة المواقف، وأحمد شوقي، رئيس مدينة منفلوط، وتم التفاوض مع السائقين، والتوصل إلى نقل الموقف إلى منطقة كوم أبومنديل، بجوار السكة الحديد، بديلًا عن كورنيش الإبراهيمية.

وقال أحمد شوقي، رئيس مركز ومدينة منفلوط، إن الهدف من نقل السوق هو القضاء على مشكلة الإشغالات، موضحًا أن موقف بني شقير وسط منطقة سكانية وفي أحد أهم شوارع منفلوط، وهو شارع الجناين الذي يعاني من تكدس مروري في معظم الأوقات.

وأضاف رئيس المدينة أنه بناءً على ذلك تم تخصيص 3400 متر من الموقف القديم أمام مسجد مسك الختام الخاص بقرى «بني شقير، وبني رافع، وبني مجد» ونقله خارج الكتلة السكنية، حيث تم توفير موقف مجهز على كورنيش الترعة الإبراهيمية بتكلفة نحو 450 ألف جنيه من ميزانية إدارة المواقف بأسيوط، ونقلت السيارات العاملة بالموقف القديم إلى المكان الجديد المخصص له، فيما يجري إنشاء سوق للباعة الجائلين على ذات المساحة بإجمالي نحو 250 باكية بمساحة مترين في 3 أمترا وسوف يتم توزيعها حسب الحصر الذي أُجري بمعرفة المجلس للباعة الجائلين في الشارع الجديد وميدان القلعة وتم تسليم الموقع لمقاول العملية تحت إشراف الإدارة الهندسية بمجلس مدينة منفلوط.

وأوضح «شوقي» أنه تم اختيار مكان آخر بديل اتفق عليه السائقون وجار إنهاء جميع الإجراءات الخاصة به وتم تسيير حركة السيارات والطريق.

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى