وزير التموين: لن نلجأ للتسعيرة الجبرية وتنفيذ القانون يضبط الأسواق - موجز نيوز

6d41886133.jpg
وزير التموين

وزير التموين

أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين و التجارة الداخلية أنه لا نية لعودة العمل بالتسعيرة الجبرية مرة أخرى، وأن الاحتكام لأليات السوق أمر لا اختلاف عليه لافتا إلى أن اقتصاديات السوق لا تعنى الفوضى فى عرض السلع أو حجبها عن المواطنين وتعطيش الأسواق لزيادة الأسعار على المستهلكين .

وأضاف وزير التموين فى تصريحات صحفية، أن الأسعار لا بد أن تحكمها المنافسة وآليات العرض والطلب وأن مهمة الوزارة تنفيذ القوانين المصرية بشدة لردع المتلاعبين لافته إلى أن أدوات الوزارة الرقابية تتضمن فى العديد من الإجراءات التى تساعد على استقرار الأسواق و التصدى و مواجهة المتلاعبين و المستغلين و الحد من الارتفاع فى الأسعار غير المبررة ، بالإضافة إلى تقوية أداء الشركة القابضة للصناعات الغذائية وتمكينها من المنافسة وطرح السلع من خلال شركاتها لأحداث توازن فى الأسواق.

وكشف الوزير، عن ضبط الأجهزة الرقابية بالوزارة ومباحث التموين ما يزيد عن 10 آلاف مخالفة خلال 5 أشهر ماضية لمحاولات منع و حجب السلع عن الأسواق وعدم بيعها للمواطنين بهدف أحداث تعطيش السوق فى بعض السلع وتحقيق أرباح غيرشرعية علي حساب المستهلكين حيث تم ضبط 25 ألف طن من السكر و الأرز و بعض السلع الغذائية الأخرى .

وأضاف، أنه سيتم توفير كافة أنواع الدعم للأجهزة الرقابية للقيام بدورها فى أحكام الرقابة و ضبط السوق بتنسيق كامل و تعاون مع مباحث التموين وحماية المستهلك لتوفير الحماية للمستهلكين وتوفير السلع.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى