أخبار عاجلة

بالفيديو..تجار ذهب:حركة البيع والشراء ضعيفة رغم انخفاض الأسعار

بالفيديو..تجار ذهب:حركة البيع والشراء ضعيفة رغم انخفاض الأسعار
بالفيديو..تجار ذهب:حركة البيع والشراء ضعيفة رغم انخفاض الأسعار
شهد اليوم الأربعاء، استقرارا بسعر أمام الجنيه في مستهل التعاملات بالبنوك على أسعار نهاية التداول أمس، الثلاثاء ليستقر ما بين 15.90 إلى 16.10 جنيه للبيع وسط تزايد المعروض من الورقة الخضراء في البنوك، بينما كان لذلك تأثير ملحوظ على اسعار الذهب والفضة بالأسواق.

رصدت عدسة "صدى البلد" أسعار الذهب وحركة البيع والشراء فى سوق الذهب بميدان الدقي تزامنا مع انخفاض سعر صرف .

قال محمود أحمد، أحد أصحاب محلات الذهب، إنه في الفترة الحالية انخفضت أسعار الذهب بنسبة 10℅ منذ عدة أشهر قليلة بسبب انخفاض سعر صرف إلى أدنى مستوياته في الفترة الحالية بعد قرار تعويم الجنيه حيث وصل سعر صرفه اليوم إلى 15.90 جنيه.

وأوضح عزت أن الذهب كان يباع 665 جنيها للجرام الواحد وأصبح يباع الآن بـ580 جنيها للجرام 21 منخفضا بنسبة 5℅ وجرام الـ18 بسعر 508 جنيهات للجرام، مؤكدا أن حركة البيع والشراء ضعيفة جدا الآن.

فيما قال أشرف محمد أحد تجار الذهب، إن الإقبال على شراء الذهب اصبحت ضعيفة جدا مقارنة بالفترات السابقة حتي بعد انخفاضه بسبب ارتفاع أسعار السلع الأساسية حيث انخفضت الذهب بحوالي 100 جنيه في الجرام تقريبا بعد تعويم الجنيه وارتفاع سعر صرف ثم انخفاضه في الفترة الحالية حيث وصل سعر جرام الذهب اليوم عيار 18 إلى 510 جنيهات بينما وصل سعر جرام الذهب الـ21 إلى 580 جنيها.

وأشار سمير صاحب محل ذهب إلى أن سبب انخفاض أسعار الذهب الفترة الحالية هو توافر في البنوك لذلك نتيجة عن ذلك انخفاض سعر صرفه حيث نقوم باستيراد الذهب من الصين بعد غلق أغلب ورش التصنيع المحلية والاعتماد على الاستيراد.

وأضاف سمير أن سعر جرام الذهب 21 اليوم هو 580 جنيها وسعر جرام الذهب عيار 18 بـ507 جنيهات منخفضا عن سعره بعد تعويم الجنيه بنسبة 5℅.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ترامب يعلن دعمه لحلف «الناتو»
التالى جامعتا القاهرة والإسكندرية تشاركان في الاجتماعات المنعقدة بالعاصمة الأردنية