«أبو العينين»: الرئيس السيسي و30 يونيو أعادا مصر بقوة إلى أفريقيا.. فيديو وصور

«أبو العينين»: الرئيس السيسي و30 يونيو أعادا مصر بقوة إلى أفريقيا.. فيديو وصور
«أبو العينين»: الرئيس السيسي و30 يونيو أعادا مصر بقوة إلى أفريقيا.. فيديو وصور

أكد محمد أبو العينين، رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي، ووكيل غرفة صناعة الإعلام، أن الرئيس السيسي وثورة 30 يونيو أعادا مصر بقوة إلى القارة الأفريقية، مشيرًا إلى حرص الرئيس على زيارة الدول الأفريقية والمشاركة في القمم الأفريقية.

وتابع "أبو العينين"، خلال الندوة الموسعة التي عقدها المجلس المصري الأوروبي مساء اليوم برئاسته، حول آفاق الشراكة المصرية الأفريقية، بمشاركة السفير حازم فهمي الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، أن مصر استضافت قمة التكتلات الثلاث ومنتدى الاستثمار الأفريقي.

وأشار رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي إلى حرص القطاع الخاص المصري على توثيق علاقاته مع أفريقيا في التجارة والاستثمار، إضافة إلى مجالات الخدمات والتعليم والصحة والإعلام والثقافة والطاقة.

وأكد "أبو العينين" في الندوة التي استضاف المجلس خلالها 37 من كبار الإعلاميين ورؤساء اتحادات الإذاعة والتليفزيون ورؤساء تحرير الصحف الأوسع انتشارًا في القارة الأفريقية والذي يزور مصر بدعوة من الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية خلال الفترة من 27 فبراير وحتى 13 مارس الجاري، أن تكامل إفريقيا قوة لجميع دولها والقارة لديها حلول لمشكلاتها من داخلها، مشيرًا إلى أن أفريقيا أرض الفرص ومستودع ضخم للنمو الاقتصادي فهي ثاني أكبر قارة من حيث المساحة وأكثر القارات شبابًا ولديها الكثير من الموارد الطبيعية ودولها من أعلى الدول تحقيقًا للنمو الاقتصادي.

وشهد رجل الأعمال محمد أبوالعينين، "رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي والرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي"، ندوة بعنوان "العلاقات المصرية الأفريقية".

حضر الندوة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء بالعائمة "فرح بوت" على ضفاف نيل الجيزة، وفد من كبار الإعلاميين الأفارقة المشاركين في دورة "مستقبل الإعلام الأفريقي" بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

وحضر اللقاء السفير حازم فهمي، الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة، السفير حمدي لوزا، نائب وزير الخارجية والسفير هشام بدر، مساعد وزير الخارجية لشئون المنظمات، والسفير جون كاسن، سفير بريطانيا في القاهرة، والسفير أندريا بارانت، سفير فرنسا، والسفير تشارلز سلطان، سفير مالطا، وأرفيدا سدونورا، سفير لتوانيا، وإلهام أبو الفتح، رئيس شبكة قنوات وموقع "صدى البلد"، كما وجَّهت الدعوة إلى إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية، ووزير الصناعة السابق الدكتور إبراهيم فوزي، ولوزراء "الخارجية والهجرة والتعاون والاستثمار والتنمية المحلية والهجرة والسياحة والتموين والتجارة والثقافة والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي والبيئة ووزير الطيران".

وشهد رجل الأعمال محمد أبوالعينين الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي ورئيس مجلس الأعمال المصري- الأوروبي، الاثنين الماضي 27 فبراير انطلاق فعاليات دورة "مستقبل الإعلام في أفريقيا" بمقر وزارة الخارجية، برعاية الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية وأمينها العام السفير حازم فهمي.

ونظمت الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، دورة تدريبية في مجال الصحافة والإعلام بعنوان: "مستقبل الإعلام في أفريقيا وتبادل الخبرات المختلفة"، بالتعاون مع غرفة صناعة الإعلام المرئي والمسموع، من أجل خدمة المصالح المصرية في إفريقيا وتحقيق التعاون بين الأشقاء الأفارقة.

وتستمر الدورة حتى 13 مارس الجاري بمشاركة عدد من كبار الإعلاميين ورؤساء اتحادات الإذاعة والتليفزيون ورؤساء تحرير كبريات الصحف الأوسع انتشارًا على مستوى القارة الأفريقية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى