إرسال 20 طن مساعدات غذائية وطبية لجنوب السودان - موجز نيوز

d1ec31d30a.jpg

@450087_L

وصلت طائرة عسكرية مصرية إلى مطار جوبا بدولة جنوب السودان، تحمل نحو 20 طنًا من المساعدات الطبية والدوائية والغذائية إلى شعب جنوب السودان، وذلك بحضور أحمد فاضل يعقوب مساعد وزير الخارجية وأيمن الجمال سفير مصر بجنوب السودان وأعضاء السلك الدبلوماسى بالسفارة.

وقال يعقوب، يسعدنى أن أكون مع حضراتكم اليوم ونحن نستقبل هذه الطائرة العسكرية الخاصة والتى تحمل نحو 20 طنًا من المساعدات الطبية والدوائية والغذائية، متابعًا، “إن هذه المساعدات التى وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بإرسالها هى هدية من الشعب المصرى إلى شعب جنوب السودان، وهى تعبير رمزى ورسالة صداقة وأخوة واعتزاز بشعب جنوب السودان بكافة مكوناته، وهو ما يأتى استمرارًا لتوجهات وسياسات مصر بالوقوف دائما مع شعب دولة جنوب السودان، فى ظل ما يجمعنا دائمًا من علاقات تاريخية عميقة، تعود حتى لفترة ما قبل الاستقلال عام 2011″.

وأضاف مساعد وزير الخارجية، أن مصر تتمنى أن يعم السلام والاستقرار كافة أراضى جنوب السودان، كما أن هذه المساعدات تأتى استمرارًا للتعاون الدائم فى مجالات مختلفة، ومشاريع تنموية متعددة، مشيرًا إلى أن مصر استقبلت ولا تزال آلاف الطلبة الدارسين فى جامعاتها المختلفة، ولديها مشاريع تعاون فى مجالات الصحة والكهرباء وحفر الآبار، مشيرًا إلى العديد من برامج التدريب المختلفة التى تقدمها مصر إلى أشقائنا فى جنوب السودان، مؤكدًا ضرورة العمل على زيادة الاستثمارات من كبريات الشركات المصرية فى جنوب السودان.

وأضاف يعقوب، فى هذه المناسبة أؤكد على وقوف مصر ودعمها لشعب جنوب السودان وحكومته الانتقالية فى السعى للاعداد للحوار الوطنى الشامل الذى أعلن عنه رئيس جنوب السودان سيلفا كير والذى يشمل كافة المكونات السياسية والقبلية والجغرافية، معربا عن تمنيات مصر بنجاح هذا الحوار، مؤكدا ثقته فى أنه سيشمل الجميع.

وقال السفير أحمد فاضل يعقوب، إذا كنا نستقبل هذه الطائرة المحملة بالمساعدات اليوم، فأننى يسعدنى أن أعلن أنه جارى الإعداد لإرسال طائرة أخرى فى القريب العاجل، استمرارا لدعم مصر ووقوفها مع دولة وشعب جنوب السودان.

(أ ش أ)

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى