جينيف تستضيف اجتماع المشاورات المفتوحة لمناقشة «حوكمة الإنترنت»

جينيف تستضيف اجتماع المشاورات المفتوحة لمناقشة «حوكمة الإنترنت»
جينيف تستضيف اجتماع المشاورات المفتوحة لمناقشة «حوكمة الإنترنت»
يشهد مكتب الأمم المتحدة في جنيف بسويسرا، اجتماع المشاورات المفتوحة الأولي واجتماع الفريق الاستشاري متعدد الأطراف للدورة التحضيرية لمنتدى حوكمة الإنترنت 2017 وذلك خلال الفترة من 1 إلى 3 مارس.

والغرض الرئيسي من الاجتماع، الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، هو إجراء تقييم اجتماع منتدى حوكمة الإنترنت 2016 والإجراءات التي تمت بين الدورات، وكذلك إجراء مناقشات حول البرنامج وهيكل منتدى حوكمة الإنترنت 2017، إلى غير ذلك من الأنشطة الجارية لمنتدى حوكمة الإنترنت.

جدير بالذكر أن منتدى حوكمة الإنترنت يتيح لأصحاب المصلحة المتعددين فرصة الحوار بشأن السياسات التي وضعتها الأمانة العامة للأمم المتحدة عام 2006، حيث تم عقد المنتدى أول مرة عام 2005 من خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقامت الأمم المتحدة بتجديد ولايته في ديسمبر عام 2015، وبهذا يرسخ المنتدى نفسه باعتباره منصة لجمع الأفراد معًا من مختلف أصحاب المصلحة تحت سقف واحد. وفي الاجتماع السنوي يناقش المفوضون القضايا الهامة ويتبادلون المعلومات والممارسات الجيدة.

كما يعمل منتدى حوكمة الإنترنت على إتاحة فهم مشترك لكيفية تحقيق أقصى قدر من الفرص إلى جانب معالجة مخاطر وتحديات الإنترنت التي قد تنشأ.

كما يتيح منتدى حوكمة الإنترنت للبلدان النامية فرصة مساوية للدول الغنية للمشاركة في المناقشة حول حوكمة الإنترنت وتسهيل مشاركتهم في الترتيبات القائمة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى