بلقاسم يكشف رد الليبيين على الرئيس السيسى بعد تصريحاته أمام ميركل

بلقاسم يكشف رد الليبيين على الرئيس السيسى بعد تصريحاته أمام ميركل
بلقاسم يكشف رد الليبيين على الرئيس السيسى بعد تصريحاته أمام ميركل
قال إبراهيم بلقاسم، مدير المركز الليبى للإعلام وحرية التعبير، إن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال لقائه إنجيلا ميركل المستشارة الألمانية اليوم الخميس وتأكيده على الثوابت المصرية تجاه القضية الليبية ما هو إلا تشديد على الدور الذى لعبته مصر تجاه أشقائها فى ليبيا ولا زالت تلعبه والذى برز الفترة الماضية من خلال الاجتماعات التى جمعت الفرقاء الليبيين بالقاهرة.

وشدد بلقاسم فى تصريحات لـ"صدى البلد" على أن الدور الذى تلعبه مصر لحل الأزمة فى ليبيا لا غنى عنه فهى تمثل نافذة الليبيين للعالم وموقفها يمثل موقف الغالبية العظمى من الليبيين وهى البلد الوحيد الذى يساعدنا فعليا وتمكن من حصر نقاط الخلاف بين سياسيينا والعمل على حلها رغم الصعوبات والعراقيل.

وأكد مدير المركز الليبى للإعلام وحرية التعبير، أن النقاط التى ركز عليها الرئيس السيسى هى مطلب أساسى لكل الليبيين فالحفاظ على وحدة ليبيا واستقرارها والتخلص من الجماعات المتطرفة وإعادة الإعمار هو ما يذهب إليه الليبيون فى كل اجتماعاتهم ولقاءاتهم سواء بمصر أو خارجها.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قال خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم مع إنجيلا ميركل المستشارة الألمانية على هامش زيارتها للقاهرة إن مصر لديها توافق مع جميع الجهود التي يتم بذلها لإيجاد حل لجميع الأزمات الموجودة في المنطقة، مؤكدا أن مصر لها موقف واضح من هذه الأزمات.

وأضاف "السيسي"، "أن السياسة المصرية تقوم على عدم التدخل في شئون الآخرين، وعدم السماح للجماعات المتطرفة أن تأخذ مكاسب في أى دولة، وتدعيم الجيوش الوطنية".

وتابع: "لينا 5 نقاط نؤكد عليهم، وحدة الأراضي السورية واتفاق سياسي للأزمة السورية، لا نترك الشعب السوري عند الوصول إلى حل أسيرا في أيدي الجماعات الإرهابية، وأخيرا إعادة إعمار سوريا، لو لم نقم بجهد كبير في إعادة الإعمار مرة أخرى "احنا محلناش المسألة".

وقال الرئيس: "ما يحدث في سوريا هو نفس ما تعانيه ليبيا، بشكل وبآخر الدول الداعمة للإرهاب، يجب أن ترفع يديها وأن يكون موقفنا واضح وحاسم".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى