وزير التعليم العالي يتفقد كليات عين شمس.. ويستمع لمطالب الطلاب في لقاء مفتوح

وزير التعليم العالي يتفقد كليات عين شمس.. ويستمع لمطالب الطلاب في لقاء مفتوح
وزير التعليم العالي يتفقد كليات عين شمس.. ويستمع لمطالب الطلاب في لقاء مفتوح
تفقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، مساء اليوم الخميس، عدد من الكليات بجامعة عين شمس، حيث تفقد كليات الآداب والعلوم والحاسبات والمعلومات بالجامعة، وذلك بمرافقة الإعلامى الكبير خيري رمضان، والدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، وعدد من عمداء ووكلاء الكليات المختلفة ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجامعة.

وشملت الجولة زيارة الدكتور خالد عبد الغفار لكلية العلوم، حيث تفقد عددًا من معامل الكيمياء الحيوية ووحدة تكنولوجيا الليزر، كما استمع لشرح من الدكتور محمد حسن طلعت، المدير التنفيذي للوحدة، حول آخر ما توصلت له الأبحاث في مجال تكنولوجيا الليزر خاصة وأن تلك الوحدة يتم بها حاليًا إجراء عدد من التجارب البحثية الخاصة باستخدام جزيئات الذهب فى علاج مرض السرطان من خلال التواصل المستمر مع العالم الدكتور مصطفى السيد مكتشف العلاج بالتعاون مع فريقه البحثي.

وز كما تفقد الوزير معامل الإلكترونيات والروبوت بكلية الحاسبات والمعلومات وتعرف على أحدث ما توصل إليه العلم في مجال تكنولوجيا نظم المعلومات.

وأكد الوزير خلال جولته التفقدية بالمعامل بكلية العلوم على أهمية البحث العلمى فى التنمية، كما طالب بضرورة توجيه نواتج البحوث العلمية وتطبيقاتها بما يتواكب مع الاحتياجات الحقيقية للدولة والمجتمع، وبحيث تكون هناك آلية واضحة لتحويل مخرجات البحث العلمي إلى نواتج تطبيقية تدعم قطاعات الإنتاج والصناعة والخدمات.

كما دار حوار مفتوح بين الدكتور خالد عبد الغفار وطلاب كلية الآداب حول أبرز قضايا التعليم العالي والبحث العلمي فى مصر، وطرح الطلاب عدد من المشكلات التي تواجههم سواء ما يتعلق بالجوانب البيروقراطية أو ضرورة تطبيق سبل التعليم الإلكتروني والمناهج الإلكترونية وكذلك آخر ما تم الوصول إليه بشأن اللائحة الطلابية وكذلك نظام الساعات المعتمدة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى