الجالية المصرية فى أوروبا: مشروع إسكان المغتربين يحقق الحلم ويربطهم بالوطن

الجالية المصرية فى أوروبا: مشروع إسكان المغتربين يحقق الحلم ويربطهم بالوطن
الجالية المصرية فى أوروبا: مشروع إسكان المغتربين يحقق الحلم ويربطهم بالوطن
أشاد المصريون بالخارج بالاستجابة السريعة لطلبهم بتوفير شقق بمصر بعد أن وافق مجلس إدارة صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على توفير وحدات سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى للمصريين العاملين فى الخارج، استجابة للمطالب العديدة التي نقلتها وزيرة الهجرة، لربطهم بوطنهم الأم.

وقال بهجت العبيدي نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالنمسا بليوبن في تصريح لـ"صدى البلد" أن هذه خطوة مهمة للغاية تعود بالفائدة على المصريين المقيمين بالخارج من ناحية ومن يرغب منهم في امتلاك وحدة سكنية مناسبة في مصر، والدولة من ناحية أخرى حيث إن ثمن هذه الوحدة سيكون من خلال تحويلات بنكية تساهم في زيادة العائد من العملة الأجنبية التي تعاني منها مصر في المرحلة الأخيرة.

وقال علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية في ألمانيا إن هذه الخطوة لها أهمية كبيرة حيث أن المصري مهما اغترب فإنه يسعى للحصول على سكن في مصر، لأن المصريين مرتبطون بمصر ارتباطا وثيقا، ولذلك فإن هذه الخطوة تجد تقديرا كبيرا من المصريين في الخارج.

ومن ناحيته قال محمود السلاموني رئيسي العائلة المصرية في هولندا إن هذه الخطوة مهمة خاصة لمن لا يمتلك شقة من المصريين بالخارج في مصر ، حيث إن ذلك يظل حلما يراود كل المصريين، وطالب أن تكون أسعار تلك الوحدات السكنية مناسبة تستطيع شريحة كبيرة من المصريين في الخارج تملكها.

وقال كمال مقلد وكيل النادي المصري بفيينا إن تنوع المحافظات التي ستطرح فيها هذه الوحدات السكنية ستعطي فرصة لأبناء هذه المحافظات المغتربين للاستفادة من المشروع وهذا يستحق الإشادة من القائمين على المشروع.

وأكد جمال حماد رئيس بيت العائلة المصرية في جنيف أن هذا المشروع يعد من إنجازات السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج التي نقلت رغبة المصريين في الخارج لتملك وحدة سكنية وتمكنت من الموافقة على المشروع، وهذا يحسب لها ويقدره المصريون في الخارج.

وأضاف صالح فرهود رئيس الجالية المصرية في فرنسا إن هذه الموافقة على مشروع تملك وحدات سكنية للمصريين بالخارج في مصر تأتي في وقت مناسب، حيث إن ذلك سيضخ عملة أجنبية في خزينة الدولة التي تعاني مصر في نقص منها.

وقال حسام بازينة رئيس الاتحاد العام للمصريين بالنمسا بليوبن إننا نتقدم بالشكر للسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج التي تحاول جاهدة أن تلبي رغبات المصريين في الخارج والتي من بينها رغبة تملك وحدة سكنية في مصر، وأكد أن هذا المشروع سيلاقي تجاوبا كبيرا من المصريين في الخارج.

كانت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ،اعلنت موافقة وزارة الاسكان والدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان، ومجلس إدارة صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى لتوفير وحدات سكنية بمشروع الإسكان الإجتماعى للمصريين العاملين فى الخارج، وذلك استجابة للمطالب العديدة التي نقلتها وزيرة الهجرة، لربطهم بوطنهم الأم.

وأشارت "مكرم" إلى أن المصريين في الخارج درع للأمن القومي، مضيفة أن الوزارة تعمل على التنسيق مع الوزارات والجهات المختصة لتلبية احتياجاتهم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى