الهلالي: الشعب الفلسطيني ظهير الشعب المصري.. وفهم الدين أعظم مهمة

الهلالي: الشعب الفلسطيني ظهير الشعب المصري.. وفهم الدين أعظم مهمة
الهلالي: الشعب الفلسطيني ظهير الشعب المصري.. وفهم الدين أعظم مهمة
قال الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه بجامعة الأزهر، إن الشعب الفلسطيني ظهير للشعب المصري، مشيرا إلى أن هذا الجيل من أبناء فلسطين هو امتداد للأجيال التي كافحت وأدت ما عليها.

وأضاف الهلالي، خلال ندوة "تجديد الخطاب الديني لدعم القضية الفلسطينية"، التي أقيمت صباح اليوم، السبت، بأحد منتجعات العي السخنة، أن الشعب الفلسطيني كافح كثيرا وأصبح من المسئولية أن يعول عليه في أكبر مهمة -من وجهة نظره- وهي فهم الدين الصحيح، مشيرا إلى أن رسالة فهم الدين سامية حتى لا يكون الدين كرة لهب أو تاج أمان لجهة واحدة بل تاج أمان لكل إنسان.

وشدد على أنه لا يجب أن يستخدم الدين ككرة لهب في مواجهة أحد لأن الدين كله لله والله كتب على نفسه الرحمة وعلى رسوله "وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين"، مشيرا إلى أن الآيات القرآنية تحل العديد من الوجوه في التفسير، ويجب البحث عن المعاني الحقيقية لأن كل ما نزل من عند الله "أحسن"، والمطلوب من الإنسان هو البحث عن المعنى الكريم للآية حتى نظهر جمال الله في الأرض ورحمته بعباده.

وأكد أنه لا حجب بين المسلمين وإبداء الرأي في معاني الآيات وهو من ممارسة العبودية لله ولا يوجد حائل في إبداء الرأي واستتنباط الحكم، موضحا أن أوصياء الدين هم من يمارسون هذه الوصاية لعدم إعمال العقل في التفسير.

وبدأ اليوم، السبت، مؤتمر الشباب والوجهاء بالعين السخنة في مصر، الذي يضم 172 شخصية فلسطينية يمثلون وجهاء ومخاتير العشائر وشباب القطاع، ومن بينهم نشطاء يختصون بالمجال الحقوقي والاجتماعي.

وسيمتد المؤتمر لأربعة أيام، ويعقد للمرة الرابعة في منتجع العين السخنة الواقع على خليج السويس، ويهدف المؤتمر إلى تعزيز العلاقات الفلسطينية المصرية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى