اليوم.. شكرى يلتقى وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى فى بروكسل - موجز نيوز

3877f48b61.jpg
سامح شكري

سامح شكري

يتوجه وزير الخارجية، سامح شكري إلى العاصمة البلجيكية بروكسل في زيارة لمدة 24 ساعة، تستهدف تعزيز آليات التشاور والتنسيق مع المسئولين بالاتحاد الأوروبي، وذلك في إطار المساعي المصرية المتواصلة لتوثيق أواصر التعاون مع شركاء مصر الاستراتيجيين.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن شكري سيعقد اجتماعًا هامًا مع وزراء خارجية الإتحاد الأوروبي الـ 28 لبحث مجمل العلاقات الاستراتيجية بين الجانبين بمناسبة التوصل إلى إتفاق علي وثيقة أولويات المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبي، والتي تمثل إطارًا عامًا لعلاقات مصر مع المؤسسات الأوروبية خلال السنوات الثلاث القادمة، والتي جري التفاوض عليها بدءا من فبراير 2016.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأنه من المنتظر أن يشهد اجتماع شكري مع نظرائه الأوروبيين، شرحا مستفيضا لتطورات الأوضاع الداخلية في مصر، لاسيما برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تتبناه الحكومة المصرية والإجراءات الاقتصادية الهامة التي تم اتخاذها خلال الفترة الأخيرة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى