مستشار سياحي: زيارات المشاهير لمصر تنتهي بالتقاط الصور.. وأزمتنا في «الترويج»

مستشار سياحي: زيارات المشاهير لمصر تنتهي بالتقاط الصور.. وأزمتنا في «الترويج»
مستشار سياحي: زيارات المشاهير لمصر تنتهي بالتقاط الصور.. وأزمتنا في «الترويج»
أكد الدكتور زين الشيخ، مستشار مصر السياحي في اليابان سابقا، أن مسئولية الترويج للسياحة مهمة الدولة ككل، تبدأ من المواطن العادي مرورًا بالوزارات والمؤسسات الحكومية جميعها، لافتا إلى أن مصر لديها برنامج عام للترويج للسياحة، على رأسه دعوة المشاهير والشخصيات العالمية، لكن تنفيذ البرنامج والترويج له مازال يعاني من القصور.

وقال "الشيخ"، في تصريح لـ"صدى البلد": "بين الحين والآخر تقوم مصر بدعوة أحد الشخصيات المشهورة عالميا مثل الممثلين وملكات الجمال ولاعبي الكرة، لكن استغلال هذه الزيارات والترويج لها يعاني من القصور، فالزيارة لا تقتصر على التقاط صورة بجانب الأهرامات فقط، لكن يجب الترويج لهذه الزيارة وبرنامجها في فيلم تسجيلي يرصد الشخصيات التي زارت مصر وطبيعة زيارتهم والمعالم التي زاروها، للترويج بالشكل الأمثل لسياحتنا، خصوصا أن هؤلاء الأشخاص لديهم جهور هائل من المتابعين سواء على وسائل التواصل الاجتماعي أو على شاشة التليفزيون".

وأضاف أن مقاصد مصر ومعالمها السياحية معروفة عالميا لكنها تحتاج لتلميعها بشكل أو بآخر، والترويج للسياحة يجب أن يكون ثقافة مجتمع، يساهم فيه الجميع سواء شركة مصر للطيران أو مكاتبنا التجارية والدبلوماسية في الخارج ووزارة السياحة والآثار وكل مؤسسات الدولة".

يذكر أنه خلال الأيام الماضية شهدت مصر زيارات عديدة لأكثر من شخصية شهيرة ومهمة عالميا، على رأسها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ولاعب نادي برشلونة ليونيل ميسي، ونجم هوليوود ويل سميث، وكان لهذه الزيارات صدى واسع على مسامع العالم أجمع.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى