قبل عرضه على البرلمان.. تعرف على شروط الدخول في منظومة التأمين الصحي الجديدة

قبل عرضه على البرلمان.. تعرف على شروط الدخول في منظومة التأمين الصحي الجديدة
قبل عرضه على البرلمان.. تعرف على شروط الدخول في منظومة التأمين الصحي الجديدة
قال الدكتور عبدالحميد أباظة، رئيس لجنة إعداد قانون التأمين الصحي ومساعد وزير الصحة السابق إن مشروع التأمين الصحي الشامل يشمل كل من يعيش على أرض مصر ويتمتع بالجنسية المصرية، دون قيد أو شرط، ويتم الحصول على الخدمة نظير الاشتراكات السنوية المعمول بها حاليا، في أي مكان يختاره المواطن.

وأضاف "أباظة" في تصريح لـ"صدى البلد":" لا يوجد شروط للالتحاق المواطنين بالتأمين الصحي الشامل، وهذا المشروع يحمل العديد من المميزات سواء للمواطن أو للدولة، فالمواطن مستفيد من المشروع في أن حزمة الخدمات الموجودة ستزيد، وستشمل كل الأمراض، وسيحصل على الخدمة في أي مكان يختاره، كما أن الخدمة ستكون بجودة عالمية نظرا لوجود هيئة متابعة الجودة ستراقب الأماكن التي ستقدم هذه الخدمات، وإجمالا فإن المواطن بموجب هذا القانون سيشعر بالأمان الصحي".

وتابع أن مميزات البرنامج الجديد بالنسبة للدولة تتمثل في أنه سيصلح مشاكل كثيرة، وسيتم فصل التموين عن الخدمات الصحية، وستكفل جهة مستقلة بمراقبة مقدمي الخدمات، فكثير من المشاكل التي يعاني منها القطاع العام الصحي ستختفي بنسبة من 70 إلى 75%.

وأوضح أن ميزانية المشروع كانت في 2012 عندما تم وضع الدراسة الإكتوارية للموضوع 90 مليار جنيه، لكن بعد تعويم الجنيه وارتفاع الأسعار الحالي فإنها من المقرر أن تصل إلى 140 مليار جنيه.

يذكر أن الحكومة شارفت على الانتهاء من إعداد مشروع قانون التأمين الصحي الجديد ومن المنتظر عرضه على البرلمان وبعدها يقره مجلس النواب ومن ثم تبدأ الدولة في تطبيقه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى