«أبو الغيط» يلتقي الممثل الخاص لسكرتير عام الأمم المتحدة للشرق الأوسط - موجز نيوز

c5c70a4880.jpg
أبو الغيط

أبو الغيط

التقى أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الإثنين، السيد نيكولاي ميلادينوف، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للشرق الأوسط، حيث استعرض معه أخر تطورات القضية الفلسطينية، وسُبل تعزيز الجهود الدولية من أجل إحياء العملية السلمية.

وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن اللقاء شهد نقاشا حول الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وخطورة النشاطات الاستيطانية التي تمارسها إسرائيل بهدف تقويض حل الدولتين وقطع الطريق على أية إمكانية لقيام الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الأمين العام أكد على أهمية تعزيز الاجماع الدولي حول حل الدولتين كصيغة لإنهاء الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي، وضرورة العمل على متابعة المسار الذي بدأ في اجتماع باريس للسلام منتصف يناير الماضي، مضيفا أن المسئول الأممي استعرض من جانبه جهود الأمم المتحدة في تفعيل ومتابعة قرار مجلس الأمن 2334، بما في ذلك تقديم تقارير للمجلس حول الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية التي تشكل خطورة حقيقية على حل الدولتين.

وأكد المتحدث أن الأمين العام أعرب للمسئول الأممي عن أهمية الدور الذي تقوم به الأمم المتحدة في دعم الفلسطينيين على الصعيد الإنساني، سواء في الضفة الغربية أو في قطاع غزة، من خلال الأونروا وغيرها من الأجهزة أو الهيئات الأممية.

(أ ش أ)

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى