فريق Rbotics بهندسة حلوان يعد الطلاب للتأهل لمسابقة IRC بالهند

فريق Rbotics بهندسة حلوان يعد الطلاب للتأهل لمسابقة IRC بالهند
فريق Rbotics بهندسة حلوان يعد الطلاب للتأهل لمسابقة IRC بالهند

أعلنت كلية الهندسة بجامعة حلوان، مشاركتها في مسابقة IRC، International Robot Chalienge المسابقة الدولية للروبوت، التي تقام بالهند، والتي تقام تصفياتها المحلية ليتم اختيار الفرق الممثلة لمصر بالمسابقة.

وتعتبر مسابقة IRC مسابقة عالمية تتكون من مرحلتين، لتكون المرحلة الأولى فى جميع دول العالم بين الفرق المشاركة من كل دولة، والتى تنتهى بتصفية فريقين من كل دولة لانتقال هذين الفريقين إلى المرحلة الثانية والتى ستكون فى الهند.

وفي سياق متصل ينظم فريق ريبوتكس Robotics، أحد الفرق الطلابية بكلية الهندسة جامعة حلوان، فعالية تعريفية بالمسابقة لطلبة الكلية بدءًا من اليوم الأثنين وحتى الخميس المقبل، وذلك لحث الطلاب على المشاركة في التصفيات المحلية للمسابقة، كما يقدم الفريق كورسات للطلاب تمكنهم من رفع كفاءتهم العملية والنظرية حتى يستطيعوا التأهل لنهائيات المسابقة بالهند.

يذكر أن الريبوتات المشتركة في المسابقة تتنافس في أداء مهمة معينة تتغير كل عام حسب الدولة المستضيفة للمسابقة، وهذا العام سيشارك كل فريق بعدد أثنين روبوت، أحدهما يدويا والآخر أوتوماتيك، ينفذ كل منهما مهمة السير في متاهة غير مفرغة من الداخل حاملا صندوق ليبحث عن فراغ داخل المتاهة يحمل نفس أبعاد الصندوق الذي يحمله الروبوت، ليضع الصندوق بهذا الفراغ.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى