"سعفان" يفتتح ملتقى تشغيل يوفر 8300 فرصة عمل.. ويلغي مشاركة شركتين لعدم مصداقية الفرص.. صور

"سعفان" يفتتح ملتقى تشغيل يوفر 8300 فرصة عمل.. ويلغي مشاركة شركتين لعدم مصداقية الفرص.. صور
"سعفان" يفتتح ملتقى تشغيل يوفر 8300 فرصة عمل.. ويلغي مشاركة شركتين لعدم مصداقية الفرص.. صور
افتتح وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم، الثلاثاء، ملتقي تشغيل بالإستاد الرياضي بشبين الكوم بمحافظة المنوفية ، يوفر 8300 فرصة عمل للذكور والإناث ، في 76 شركة، لمختلف المؤهلات العليا، وفوق المتوسطة، والمتوسطة، وإعدادي، وبخبرة، فضلا عن المهن الفنية من جميع التخصصات المختلفة..

وحقق الملتقى حضورا منذ الساعات الأولى لافتتاحه وصل نسبته إلي أكثر من 65% من إجمالي فرص العمل المتوفرة، وأكد الوزير أن ملتقيات التشغيل بدأت تحقق نجاحا في الإقبال ، منوها أن القطاع الخاص يمثل 85% من الاقتصاد المصرى، ويعطي للعاملين جميع حقوقهم من تأمين طبي واجتماعى، فضلا عن توفير بعض الشركات وسائل مواصلات.

محمد عفيفي وكيل المديرية ، بتفقد الملتقي وعملية تقديم الشباب على فرص العمل المتاحة به، واستمع الوزير لشكاوى عدد من المواطنين ووجه بضرورة متابعة أوضاعهم وتذليل العقبات التي تحول دون حصولهم على فرصة عمل، كما طلب الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة بملء استمارات فرص عمل تمهيدا لاختيارهم بأماكن العمل التي سوف يعملون بها تيسيرا وتسهيلا عليهم.

وقرر الوزير خلال التفقد، إلغاء مشاركة شركتين مشاركتين في المتلقي الأولي بسبب عدم وجود حد أدني للأجور لفرص العمل التي تطرحها الشركة ، والثانية لعدم وجود الاستمارات التى يتقدم بها الشباب من خلالها للعمل بالشركة، مؤكدا أن الشركتين لا تتوفر لديها المصداقية في توفير فرص العمل مشددا علي أن وزارة القوي العاملة لا تقبل بمثل هذه المشاركات الوهمية .

ووجه كلامه للشباب قائلا: "إن الخطوة الأولى هى المهمة الأصعب حتى يكتسبوا خبرات، فضلا عن زيادة فرص التواصل مع العديد من المنشآت العارضة والتي تمنحهم خبرة أولية، وتتيح لهم مجالات مختلفة للعمل حتى يتمكنوا من تحقيق طموحاتهم".

وقال الوزير أن المشروعات الصغيرة في هذه المرحلة تعد بديلا جيدا لحملة المؤهلات العليا الذين لا يجدون فرص تتناسب ومؤهلاتهم، موجها بعض الشباب بالتفكير الجدي في أفكار للمشروعات والحصول على التمويل من المؤسسات التي تقدمه والمتواجدة في الملتقى، مؤكدا ضرورة تسهيل حصول الشباب على التمويل، مضيفا أن نجاح الشباب في الإنتاج يعد نجاحا لنا جميعا.

وأضاف "سعفان" أن الوزارة في هذه المرحلة تهتم بعقد ملتقيات تشغيل تغطي جميع المحافظات بوظائف تتناسب مع كل التخصصات ، مشيرا إلي أن الصعوبات التى نوجهها في أى ملتقى نتغلب عليها في الملتقى التالى، حتى نصل لنسبة تشغيل تصل إلي 100% من فرص العمل المتاحة بكل ملتقي.

وقال الوزير :إنه في كل ملتقى يكون حريصا على الحضور مع محافظ الإقليم حتى يكون هناك مصداقية للملتقى، مشيرا إلى أن إقبال الشباب الذي يرتفع في كل مرة يؤكد هذه الفكرة ، مؤكدا أن الوزارة تقوم بعمل تقييم بعد كل ملتقى بشهر لدراسة نسبة التشغيل والإقبال ومتابعة فرص العمل المتوفرة به.

وأكد الوزير، في تصريحات صحفية خلال الملتقى، أن الإقبال الكبير على الملتقي أكبر دليل على أن الشباب بدأ بالفعل في تغيير ثقافة العمل بالقطاع الخاص.

وأضاف "سعفان": "إن ملف التوظيف من أهم الملفات التى تهتم بها الوزارة، والذي يحتاج إلى تكاتف وتعاون جميع الجهات للتصدي لأزمة البطالة التى تؤرق المجتمع"، مشيرا إلى أنه في سبيل ذلك، تهتم الوزارة بعقد ملتقيات توظيف على مستوى المحافظات بصفة دورية لما لها من تأثير إيجابي ونتائج ملموسة في عملية التشغيل.

وطلب الوزير من مدير مديرية القوى العاملة بالمنوفية، توفير كل سبل الراحة والمناخ الجيد في العمل للعارضين وراغبي العمل، مؤكدا حرص الوزارة على مساعدتهم، وأنها موجودة لحل أي مشكلة تقابل الشباب فى توفير فرصة عمل، وفى نفس الوقت يجب أن يقبلوا على العمل.

وقال الوزير: "إن الرواتب بالشركات العارضة تتراوح بين 1000 و3000 جنيه، فضلا عن تحديدها وفقا لسنوات الخبرة والمؤهل العلمي طبقا لبعض المهن المعروضة"، مشيرا إلى أن المهن المطلوبة: مهندسين كهرباء ميكانيكا ، وصيانة كهربائية وأجهزة مساعدة ، وكيميائي إنتاج ، وعمليات إنتاجية، ومحاسب تكاليف صناعية ، ومالي ، وفني إنتاج وصيانة كهربائية وميكانيكية ، وعامل إنتاج ومدير سلامة وصحة مهنية ، وأخصائي مبيعات صناعية ، ومشتريات صناعية ، ورئيس قسم مخازن ، وعمال نظافة ، ومشرفين عمال وفنيين وعمال خدمات، ومنسق مستندات ، وأمن.

وفي نفس السياق، أشار عادل خليل وكيل الوزارة مدير المديرية ، إلي أن المهن المطلوبة أيضا تتمثل في عمال أوفر وسنجر وأورليه، ومشرفين إنتاج ، وفني تشغيل ، وعمال إنتاج وصيانة ونظافة ، ومشرفين ، وأخصائي تأكيد جودة ، ورقابة جودة، وعمال عزل ونسيج، وجوكر وسنجر وصيانة وأورليه ماكينات ، وعمال مكواه وقص، وماكينة ، ومساعدين ، وتشطيب وجودة ، وتعبئة وتغليف ، ومندوب تسويق، وغفير، وعاملات فرز قطن ، وعمال حياكة ، وجودة نهائية ،وصنايعي سنجر، ولحام CO2 ، وحجار ، ومساعد براد، فضلا عن مصور فوتوشوب وفني ماكينات تطريز.

أقيم الملتقى بالتعاون بين الوزارة متمثلة في مديرية القوي العاملة بالمنوفية والمحافظة ، ووفرت المديرية هذه الفرص.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى