وزير الصحة: توزيع تابليت على كل رائدة ريفية - موجز نيوز

4ac9a22164.jpg

download (4)

أكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، أنه يفتخر بعمل ونشاط الرائدات الريفيات فى مصر وتابع: “أنا طبيب عظام ومنظومة عمل الرائدات كانت بعيدة عن تصورى وبعد فترة من عملى بالوزارة وجدت أنهن عنصر مؤثر فى منظومة الصحة”.

وقال وزير الصحة والسكان خلال المؤتمر الصحفى المنعقد الآن بالمعهد القومى للتدريب بالعباسية، حول اختيار مجلس وزراء الصحة العرب مصر كأفضل دولة فى تطبيق برامج الرائدات الريفيات أن الرائدة الريفية هى أقرب إلى الأسرة من ربة المنزل، لافتًا إلى أن دور الرائدة الريفية مؤثر للغاية فى المجتمع وكانت محل فخر فى اجتماعات وزراء الصحة العرب بسبب أدائهم المتميز.

وأضاف وزير الصحة أن تجربة الرائد الريفية حازت إعجاب وزراء الصحة العرب وتابع أنه سيتم عرض التجربة فى مجلس الوزراء للحصول على دعم أكبر خلال الفترة المقبلة واستكمل وزير الصحة أن التوعية بخطورة الأمراض والزيادة السكانية وختان الإناث والزواج المبكر والتوعية بخطورة أنفلونزا الطيور أبرز ما يقوم به الرائدات الريفيات .

وتابع أن وزراء الصحة العرب وعدوا بتفعيل تجربة الرائدة الريفية فى مجتمعاتهم خلال الفترة المقبلة لما لها من تأثير إيجابى، مشيرا إلى أنه سيتم تطوير تدريب الرائدات الريفيات على التدخل الطبى وتابع أنه سيتم توزيع تابلت على كل رائدة ريفية لتسجيل بيانات الزيارات التى تقوم بها، كما سيتم زيادة أعداد الرائدات الريفيات فى مصر وزيادة الاعتمادات المالية لهم.

وتابع أنه بداية من اليوم سيصدر قرار وزارى لرفع حافز الرائدة الريفية، وكانت الرائدات الريفيات قد استقبلن وزير الصحة بالزغاريد وتم تكريم عدد كبير منهن بالمؤتمر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى