«معلومات الوزراء»: افتتاح مركز عمليات لإدارة الكوارث والأزمات بشرم الشيخ - موجز نيوز

4dabec213a.jpg

4201628145610431

أعلن مركز معلومات مجلس الوزراء، افتتاح اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، مركز عمليات متقدم لإدارة الكوارث والأزمات بالقسم المتقدم للمحافظة بمدينة بشرم الشيخ لتقديم الدعم اللوجيستى للقائمين على المؤتمرات الدولية التى تقام على أرض مدينة السلام شرم الشيخ.

وأوضح المركز فى بيان له، اليوم الثلاثاء، أن المحافظ أكد على أنه تم إنشاء مركز العمليات وإدارة الأزمات بمدينة شرم الشيخ، تنفيذًا لتوجيهات المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، لإدارة الأزمات والكوارث، حال وقوعها قبل أن تتفاقم الأزمة وتتحول إلى كارثة كبرى، مشيرًا إلى أن المركز أقيم على مساحة 170 مترا مربعًا.

ويضم المركز 23 خط تليفون وإنترنت فائق السرعة، يعمل على إدارته موظفين تم تدريبهم بعناية لتلقى البلاغات، وإرسالها للقائمين على اتخاذ القرار للعمل على حلها بسرعة فى حين وقوع الأزمة.

وأوضح المحافظن أن المركز مرتبط بفيديو كونفرانس مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار برئاسة مجلس الوزراء للتواصل مع القائمين على إدارة الأزمة وعرض الموقع بالصوت والصورة على الطبيعة، حيث تم تزويد المركز بشبكة إنترنت، و10 شاشات أخبار منهم 6 شاشات لعرض القنوات الإخبارية فقط، و4 شاشات لمتابعة الأزمة، بالإضافة إلى ساعات لعواصم العالم وجهاز تليفون ثريًا يعمل بالقمر الصناعى فى حالة وقوع سيول قد تقطع خطوط وشبكات التليفونات الأرضية والمحمولة، فضلًا عن كشافات الطوارئ والإنذار وكاميرات المراقبة المتصلة مع غرفة العمليات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى