"المحاربين القدماء": توفير كافة أوجه الرعاية لأسر الشهداء

"المحاربين القدماء": توفير كافة أوجه الرعاية لأسر الشهداء
"المحاربين القدماء": توفير كافة أوجه الرعاية لأسر الشهداء
أكد اللواء علي الغالي مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب أن إحتفال مصر و القوات المسلحة بيوم الشهيد والمحارب القديم يوافق ذكري إستشهاد رمز من رموز العسكرية المصرية وهو الفريق أول عبد المنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق و الذي أستشهد يوم 9 مارس 1969 في الصفوف الأمامية بين جنوده ، يجسد أسمي معانى العطاء لأبناء مصر الأوفياء المدافعين عن أمنها وسلامتها جيلا بعد جيل.

جاء ذلك خلال وقائع المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر جمعية الوفاء والأمل بمدينة نصر للإحتفال بهذه المناسبة الوطنية.

واشار الي حرص القوات المسلحة علي تقديم كافة أوجه الرعاية لأبنائها و تكريم أسر الشهداء و مصابي العمليات الحربية والإرهابية الذين ضحوا بحياتهم من أجل أن تحيا مصر ، وتظل بلد الأمن و الأمان.

وأكد إنه في هذه المناسبة التي تتواكب مع الإحتفال بمرور 66 عامًا على إنشاء جمعية المحاربين القدماء ، تقوم الجمعية بزيارة جميع محافظات جمهورية مصر العربية لتكريم أسر الشهداء والمصابين والتنسيق مع الأجهزة المعنية بالدولة للعمل على حل مشاكلهم ، كذلك المرور على مصابى العمليات الحربية والإرهابية بالمستشفيات العسكرية و توزيع الهدايا المادية و العينية عليهم.

وأضاف أن فعاليات الإحتفال بيوم الشهيد و المحارب القديم هذا العام يشمل تنظيم معرض فني لمنتجات وابداعات اعضاء الجمعية ، ومهرجان رياضي لمصابي العمليات الحربية يتضمن دوري بين فرق الجمعية من المصابين في "كرة السلة – رفع الأثقال – تنس الطاولة" على كأس القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع و الإنتاج الحربي و تقديم عروض للموسيقات العسكرية.

كما يتم عقد ندوة تثقيفية يتم خلالها تكريم بعض كبار قادة القوات المسلحة و أسر الشهداء و مصابي العمليات الحربية وتكريم الأم المثالية لأسر الشهداء.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى