البابا تواضروس: لدينا ثقة بالرئيس السيسي ومصر هى عنوان العالم - موجز نيوز

39341827c0.jpg
السيسى والبابا

السيسى والبابا

أكد البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ثقته فى قدرات الرئيس عبد الفتاح السيسي وكل المسئولين ومحبة بعضنا البعض، موضحا أن مصر هى عنوان العالم الذى يسعى الكثيرون لزيارته الآن.

وأضاف فى تصريحات لقناة ON Live، خلال افتتاحه كنيسة مارى مينا ببنى سويف، أن مصر أول بلد فى العالم وعلمت العالم معنى “الحكومة”، وأن مصر من أقدم الحضارات الموجودة فى العالم، والمبادئ الإنسانية الرفيعة معروفة فى مصر منذ قدماء المصريين، مضيفا أن مصر كانت تعيش فكر التوحيد ليس فى الإيمان ولكن على الأرض مثل مينا موحد القطرين.

وأوضح أن الاسم القديم لمصر هو “كيمى” وهى الأرض السوداء، التى منها اتخذ أهم علم فى العالم وهو علم الكيمياء، الذى به أكثر من 80 فرعا، وهى أم العلوم، ونشأت فى مصر وتعلمها العالم كله منا.

وأشار إلى أن علم مصر يضمنا جميعاً على الأرض، ونحن كمصريين فينا جزء كبير يسكن بجوار البحر الأحمر، وكلها مرتبطة به “اللون الأحمر”، وفينا جزء يسكن على سواحل البحر الأبيض المتوسط “اللون الأبيض”، والسواد الأكبر من المصريين يسكن حول نهر النيل الذى يتميز بوجود التربة السمراء على جانبيه الذى نزرعه “اللون الأسود”، وفى العلم اللون الأصفر ومساحته محدودة وهو ما يمثل الذين يسكنون بالمناطق الصحراوية، مشيرا إلى أن العلم يمثلنا كلنا كمصريين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى