قراء "صدى البلد": وزير التعليم يحاول فتح صفحة جديدة مع أولياء الأمور بمصداقية

قراء "صدى البلد": وزير التعليم يحاول فتح صفحة جديدة مع أولياء الأمور بمصداقية
قراء "صدى البلد": وزير التعليم يحاول فتح صفحة جديدة مع أولياء الأمور بمصداقية
تلقى موقع "صدى البلد"، العديد من الرسائل عبر صفحة تعليم البلد، والتي عبر خلالها قراء الموقع عن آرائهم في استجابة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، للمطالب الخاصة بعودة الأسئلة الاختيارية لامتحانات الثانوية العامة، واعتبار امتحان الميدتيرم امتحان منتهي في صفوف النقل.

حيث قالت شيماء علي ماهر: إن هذا الوزير محترم وعنده فكر ويحاول أن يحل مشاكل التعليم على أرض الواقع بالأفعال وليس بالأقوال فقط، وقالت شيماء حفني: الوزير يحاول فتح صفحة جديدة مع أولياء الأمور باستجابته ومصداقيته، ويكفي أنه لم يتهرب من لقاء اولياء الامور مثل بعض الوزراء السابقين.

وقالت غادة النجار: هذا الوزير مثقف وذو عقل متفتح ونحن متفائلون جدا بوجوده في وزارة التربية والتعليم، وقراراته الأخيرة من افضل القرارات الصادرة عن الوزارة على مدار الأعوام الأخيرة، لأنه وضع في اعتباره راحة التلاميذ وأسرهم.

وقالت سام عبد الرحمن: نشكر وزير التعليم جدا على استجابته، ونرجو منه أن يضع قوانين للحد من الضرب في المدارس مثلما اهتم بمشاكل المناهج.

وقالت ماري عادي: "أخيرًا لقينا حد يسمعنا عقبال ما يحسن من المنظومة كلها"، بينما قالت دعاء وائل: أن قرارات الوزير الاخيرة كانت صائبة جدا وتعتبر خطوة جيدة لكننا نأمل في إلغاء أجزاء من مناهج ابريل ايضا، وقالت راندا مصطفى: إن قرار الميدتيرم المنتهي قرارا صحيحا لابد أن يتم تطبيقه كل عام وليس العام الحالي فقط.

وعلى جانب آخر كانت هناك بعض الرسائل المعارضة ، حيث قالت دعاء منير: كان من الأفضل أن يقوم الوزير بإلغاء اجزاء من اخر المنهج لأن المنهج طويل، كما قالت هايدي أبو النجا إن أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية مازالوا يطالبون الوزير بحذف مقرر أبريل لان المناهج طويلة والوقت ضيق جدا ولابد أن يتم التخفيف عن هؤلاء الطلاب أسوة بطلاب النقل، وقالت غادة عادل: كان لابد للوزير أن يعلن هذا القرار منذ بدء الفصل الدراسي وليس الآن لأن امتحانات الميدتيرم مواعيدها تم تحديدها وبدأت في معظم المدارس.

ووصفت ريهام الشال قرار جعل الميدتيرم منتهيا بأنه قرار معوق في منظومة معاقة على حد قولها، مشيرة إلى أنه كان من الافضل أن يلغي الوزير من مقررات منهج أبريل نظرا لعدم وجود وقتا للراحة ولا مذاكرته.

جدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قرر جعل امتحانات الميدتيرم منتهية هذا العام، بمعنى ألا يتم إعادة امتحان الطلاب في الأجزاء التي جاءت في امتحان الميدتيرم مرة أخرى في امتحان آخر العام.

كما قرر الوزير إعادة الأسئلة الاختيارية لامتحانات الثانوية العامة بعد أن كان الوزير السابق قد أعلن أن جميع أسئلة الامتحان تكون إجبارية هذا العام، وذلك بعد أن ظل هذا المطلب مرفوض تمامًا من وزارة التربية والتعليم طوال عهد الوزير السابق؛ وهو ما جعل أولياء الأمور يشكلون حملات عبر موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" ضده.

وقرر "صدى البلد"، تحمل مسئولية توصيل أصوات النشطاء من أولياء الأمور من خلال حملة إخبارية عبر الموقع لنشر بياناتهم وآرائهم ومطالبهم علنًا أمام الرأي العام والمسئولين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى