ردًا على ما تم تداوله.. وزارة الآثار توضح الحقيقة حول تمثال المطرية - موجز نيوز

0e4d018927.jpg
صورة من التمثال

صورة من التمثال

رداً على ما تم تداوله في بعض الصحف الإلكترونية وموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بشأن استخدام رافعة آلية في رفع التمثال الذي تم اكتشافه صباح اليوم في منطقة آثار المطرية.

صرح الدكتور محمود عفيفي، رئيس قطاع الآثار المصرية بوزارة الآثار، أنه لم يتم رفع التمثال ولكن جزء من رأسه باستخدام الرافعة نظرًا لثقل حجمه، وذلك بعد تدعيم الكتلة بواسطة العروق الخشبية وألواح الفلين لفصلها عن الجسم المعدني للرافعة، كما تم رفعها مع كمية كبيرة من التربة الطينية التي كانت تحيط بها، أما عن باقي أجزاء التمثال فما زالت موجودة بالموقع وجاري دراسة كيفية رفعها.

واستطرد قائلاً، أن الرفع تم تحت الإشراف المباشر من الأثريين والمرممين المصريين والألمان العاملين بالموقع، وذلك نظرًا لوجود التمثال غارقاً في المياه الجوفية بالأرض الطينية.

وأكد ديترش رو رئيس البعثة الألمانية، أن الجزء الذي تم رفعه من التمثال لم يمس بسوء ولم يتعرض للخدش أو الكسر كما أشيع في مواقع التواصل الاجتماعي بل هو في حالة جيدة من الحفظ.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى