مدير منظمة الفاو يغادر إلى إيطاليا بعد لقاء الرئيس السيسي

مدير منظمة الفاو يغادر إلى إيطاليا بعد لقاء الرئيس السيسي
مدير منظمة الفاو يغادر إلى إيطاليا بعد لقاء الرئيس السيسي
غادر القاهرة، اليوم الجمعة، "جوزيه جرازايانو دا سيلفا" مدير عام منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) عائدا لمقر عمله فى إيطاليا بعد زيارة لمصر استغرقت ثلاثة أيام استقبله خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

كما التقى "داسيلفا" خلال زيارته مع عدد من كبار المسئولين والشخصيات من بينهم "سامح شكرى" وزير الخارجية والدكتور "عبد المنعم البنا" وزير الزراعة واستصلاح الأراضى.

وصرح السفير "علاء يوسف "المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية عقب استقبال الرئيس لمدير عام الفاو: "إن الرئيس رحب بمدير عام الفاو في مصر، مشيدًا بعلاقات التعاون الوثيقة بين مصر والمنظمة في مجالات أمن وسلامة الغذاء والتنمية الزراعية، ومؤكدًا حرص مصر على تطوير هذه العلاقات ودفعها قدمًا في جميع المجالات التي من شأنها تحقيق التنمية الزراعية، وذلك في ضوء الأهمية التي توليها مصر للارتقاء بالقطاع الزراعي كأحد المقومات الرئيسية لتحقيق النمو الاقتصادي.

وأشار الرئيس في هذا الصدد إلى المشروعات الكبرى التي تقوم بها مصر حاليًا في مجالات الإنتاج الحيواني والاستزراع السمكي واستصلاح مليون ونصف مليون فدان، وذلك في إطار خطة التنمية المتكاملة التي تنفذها الدولة بهدف العمل على سد فجوة الغذاء، وزيادة الإنتاج من المحاصيل الاستراتيجية، وتوفير فرص عمل جديدة للشباب، وزيادة معدلات نمو الاقتصاد، وصولًا لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى