وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى تلتقى عددا من مسؤولى جمعيات سوق المال - موجز نيوز

29418aeca6.jpg

الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، عددًا من مسؤولي جمعيات سوق المال، وذلك بمقر الوزارة في صلاح سالم.

وناقش الاجتماع، وجهات النظر لتطوير سوق المال، ودعم برنامج الطروحات الحكومية في البورصة، والإجراءات التشريعية والإدارية بهدف تعزيز الشمول المالي.

وشددت على ضرورة الإسراع في إصدار عدد من مشروعات القوانين، التي تتيح استحداث أداء مالي جديد بسوق المال، مثل قانون التمويل العقاري ومتناهي الصغر و بورصة سوق المال، إضافة إلى تفعيل أكبر آليات التأجير التمويلي.

وأشارت الوزيرة، إلى أن من أولويات الوزارة إتاحة أدوات تمويلية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وكذلك التوسع في التمويل متناهي الصغر جنبًا إلى جنب مع تمويل المشروعات الكبرى.

وطالبت الوزيرة، جمعيات وممثلي سوق المال بعرض رؤيتهم للطروحات الحكومية المنتظرة، وكيفية تحقيق الدولة أقصى استفادة منها، وإعداد أبرز التحديات التي تواجه الاستثمار المباشر وأبرز اقتراحاتهم.

وبحث الاجتماع، تعديلات مهمة في قانون سوق المال، ومشروع تعديل اللائحة التنفيذية لقانون الإشراف والرقابة على التأمين، إضافة إلى مؤشر حماية المستثمر وإتاحة التمويل.

وأكدت الوزيرة، أهمية أن يكون القطاع المالي غير المصرفي، مساند للنمو الاقتصادي ودعم للقطاع الخاص.​

أ ش أ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى