بروتوكول تعاون بین البرید والخارجیة لتقدیم خدمة التصدیق القنصلي عبر مكاتب الهيئة

بروتوكول تعاون بین البرید والخارجیة لتقدیم خدمة التصدیق القنصلي عبر مكاتب الهيئة
بروتوكول تعاون بین البرید والخارجیة لتقدیم خدمة التصدیق القنصلي عبر مكاتب الهيئة
وقعت الهيئة القومية للبريد بروتوكول تعاون مع القطاع القنصلي بوزارة الخارجية يتيح للهيئة،تقديم خدمة التصديق القنصلي عبر مراكز الخدمات البريدية المنتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية.

وقال عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد،في بيان له اليوم السبت،إن هذا البروتوكول يأتي في إطار دعم الهيئة لخطط الدولة الرامية إلى تيسير حصول المواطنين على الخدمات الحكومية التى تقدم من خلال العديد من الهيئات والمصالح الحكومية.

وأشار إلى أنه بالتعاون مع القطاع القنصلي بوزارة الخارجية سیتم تشغيل الخدمة بشكل تجريبي في بعض المكاتب تمهيدا لتفعيلها في جميع المكاتب علي مستوي الجمهوریة تدريجيا حيث سيتمكن المواطن من تسليم المستند المراد التصديق علیھ في مكتب البريد الأقرب اليه ودفع رسوم التصديق على أن يقوم البريد المصري بجمع ونقل المستندات إلى مكاتب التصدیق التابعة لوزارة الخارجیة لیتم التصدیق علیھا وإعادة تسلیمھا مرة أخرى للعمیل ویكون للعمیل حریة الاختیار في استلام المستند سواء من مركز الخدمات البریدیة أو في محل الإقامة.

وأوضح أن جمیع المكاتب الممیكنة بالبرید المصري ستقوم بتأدیة الخدمة تدریجیًا وذلك للتیسیر على المواطنین ولضمان سرعة تقدیم الخدمة وتوفیر الوقت والجھد.

وأضاف رئیس البرید أن مراكز الخدمات البریدیة أصبحت وجھة المواطن للحصول علي خدمات الحكومة الإلكترونیة حیث یستطیع المواطن من خلالھا استخرج شھادات المیلاد والقید العائلي وشھادات الزواج والطلاق والوفاة وتجدید بطاقة الرقم القومي كما یستطیع دفع مخالفات المرور وفواتیر الكھرباء والمیاه والغاز ھذا بالإضافة إلى الخدمات المالیة والبریدیة التي تقدمھا الھیئة مثل دفتر توفیر البرید والحسابات الجاریة ذات العائد الیومي وتحویل الأموال والطرود والخطابات العادیة والمسجلة والسریعة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى