طلاب الدبلومة الأمريكية ينددون بقرار الأعلى للجامعات 238.. ويطالبون بإلغائه

طلاب الدبلومة الأمريكية ينددون بقرار الأعلى للجامعات 238.. ويطالبون بإلغائه
طلاب الدبلومة الأمريكية ينددون بقرار الأعلى للجامعات 238.. ويطالبون بإلغائه
ندد عدد من أولياء الأمور لطلاب شهادة الدبلومة الأمريكية بقرار المجلس الأعلى للجامعات رقم 238، بتاريخ 21/9/2015، الذي ينص على احتساب المجموع الكلي من 100%، مطالبين بإلغاء القرار، مشيرين إلى أن هذا القرار يضر بمصلحة الطلاب الذي لا تتناسب طريقة الحساب الجديدة مع طبيعة الدبلومة الأمريكية.

وأوضح أولياء الأمور، خلال الشكوى المقدمة لهم بمواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بمجموعة " Right way to SAT"، أنه صدر قرار رئيس المجلس الأعلى للجامعات رقم 238، بتاريخ 21/9/2015 والذي عدل حساب شهادة الدبلومة الأمريكية وتم نشر هذا القرار بالجريدة الرسمية (جريدة الوقائع المصرية) في عددها رقم 224 الصادر بتاريخ 25/10/2015، وكان المجموع الاعتباري الكلي لطلبة الدبلومة الأمريكية 130% للجامعات الخاصة و124% للتنسيق الجامعات الحكومية وتم تغيره بموجب قرار 238 بسنة 2015 ليصبح المجموع الكلي من 100% .

وأشار أولياء الأمور قائلين: "طبعًا الوضع لا يمكن حسابه بهذه الطريقة التي لا تتناسب مع طبيعة الدبلومة الأمريكية، وذلك لأن امتحان قدراته مهارات خاصة لا يمكن من خلاله الحصول على Full mark".

وأضاف أولياء الأمور أنه تم إلغاء Bonus (حافز التفوق) والذي يقدر بحوالي 15% من Score SAT 1 وبذلك يتساوى الطالب المتفوق بالطالب غير متفوق، وأن الحد الأدنى للتنسيق بالجامعات الحكومية عالي كان في Old SAT 1440 أو ما يعادلها من (New SAT (1090 وبالتالي تقل نسبة الملتحقين بالجامعات الحكومية.

وأردف أولياء الأمور قائلين: "هناك كارثة أخرى جميع الكليات الخاصة تضع حد أدنى للالتحاق بها لجميع الشهادات وخاصة الكليات العملية مثل الطب 95% والصيدلة 90% والهندسة 80% ووفقًا للمجموع الاعتباري الجديد لطلبة الدبلومة الأمريكية واحتسابه من 100% سوف يأثر عليهم، ويكون سبب في حرمانهم منها، لأنهم سوف يقارنوا بها مع باقي الشهادات الأخرى التي لم يتم إحداث أي تغيرات بها وكيف يتثنى بطالب الدبلومة الأمريكية الحصول على تلك النسب في ظل مناهج السات التي تعتمد على القدرات والمهارات الخاصة".

وأشار أولياء الأمور إلى أنه تم تطبيق النسبة المرنة وهي احتساب نسبة طلبة الشهادات المعادلة بنسبة 5% من الثانوية العامة (القسم العلمي) حيث كان تحتسب النسبة فيما قبل 5% من طلبة الثانوية العامة (القسم العلمي والأدبي)، وبذلك سوف يقل عدد طلاب الدبلومة الأمريكية الملتحقين بالجامعات الحكومية بنسبة كبيرة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى