«إسماعيل» يوجه «الاستثمار» بتفعيل وتنفيذ قرارات «فض المنازعات» - موجز نيوز

affbf0ea54.jpg

255c59a464c88665ffa4830953bbc5a8

التقى اليوم، المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بـ الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي والاستثمار.

وعرضت «نصر» خلال اللقاء بعض جوانب خطة عمل الوزارة خلال المرحلة المقبلة في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنفذه الحكومة حالياً للنهوض بالاقتصاد القومي، مشيرةً إلى الجهود التي تبذلها بهدف جذب مزيد من الاستثمارات والتنسيق مع المؤسسات الدولية لتحقيق تنمية شاملة مستدامة.

وخلال اللقاء، شدد رئيس الوزراء على ضرورة العمل على تعظيم الاستفادة من المزايا النسبية والفرص الاستثمارية المتاحة في كل منطقة ومحافظة، ومراعاة المناطق الأكثر احتياجًا للتنمية، وكذا أهمية استمرار التواصل وعقد لقاءات مع مختلف المستثمرين، بهدف العمل على مواصلة الجهود المتعلقة بتقديم كافة التيسيرات لهم، فضلاً عن تفعيل دور وقرارات لجنة فض منازعات الاستثمار، مؤكداً ضرورة زيادة الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، لدورها في توفير مزيد من فرص العمل للشباب وفتح آفاق جديدة لهم بما يسهم في زيادة معدلات النمو الاقتصادي.

كما أكد رئيس الوزراء ضرورة استمرار التنسيق والمتابعة من جانب الجهات المعنية للقرارات والإجراءات التي تتخذها الحكومة في إطار تنفيذ برنامجها الخاص بالإصلاح الاقتصادى والإدارى.

وأشارت الوزيرة خلال اللقاء إلى أنها تعمل بالتنسيق مع باقى الوزارات، على تحسين ترتيب مصر في التقارير التي تصدر من المؤسسات الدولية حول مؤشرات ممارسة أنشطة الأعمال وغيرها، هذا بالإضافة إلى العمل على وضع الخريطة الاستثمارية بما تتضمنه من فرص استثمارية متنوعة أمام المستثمرين المصريين والعرب والأجانب، على أن تتوافق هذه الفرص مع رؤية مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، موضحا أنه جارٍ العمل على إعداد اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد بالتوازي مع مناقشته في مجلس النواب وبحيث يتم تفعيله في أسرع وقت ممكن لـ تطوير البيئة التشريعية الداعمة للاستثمار.

وتطرقت الوزيرة، إلى نتائج مشاركتها في المؤتمر الاستثمارى الثالث عشر للمجموعة المالية «هيرميس» في دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيرة إلى أنها التقت بعدد من المستثمرين الأجانب والعرب الذين أبدوا رغبتهم في زيادة حجم استثماراتهم في مصر، في ضوء قيام الحكومة باتخاذ خطوات إيجابية في برنامج الإصلاح الاقتصادي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى