«السيسي» يلتقي «العصار» ويشيد بجهود الإنتاج الحربي في النهوض بالصناعة الوطنية - موجز نيوز

959187cd65.jpg

السيسي يلتقي العصار ويشيد بجهود الإنتاج الحربي في النهوض بالصناعة الوطنية

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، السبت، بـ الدكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع تطرق إلى خطة عمل الوزارة لتنمية التصنيع المشترك مع عدد من الدول والشركات العالمية في إطار تلبية احتياجات القوات المسلحة من المنتجات والصناعات العسكرية، فضلاً عن المساهمة في عملية التنمية وتوفير متطلبات القطاع المدني.

وأوضح الدكتور محمد العصار، إنه سيتوجه اليوم إلى بيلاروسيا لمتابعة ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة رئيس جمهورية بيلاروسيا إلى مصر في يناير الماضي بشأن التعاون المشترك بين البلدين في مجالات التصنيع، حيث يجرى الانتهاء من اتفاقات للتعاون مع عدد من الشركات البيلاروسية، ومنها شركة منسك إحدى أكبر الشركات المتخصصة في إنتاج المعدات الزراعية على مستوى العالم، لنقل تكنولوجيا صناعة الجرارات إلى مصر لخدمة الأنشطة الزراعية في السوق المحلية والتصدير للدول المجاورة، فضلاً عن التعاون مع شركة ماز البيلاروسية لإنشاء مصنع في مصر لإنتاج مركبات للنقل الثقيل على أن تكون نسبة المكون المحلى أكثر من 60%.

و أضاف المتحدث الرسمي أن الدكتور «العصار»، استعرض مذكرة التفاهم التي وقعتها وزارة الإنتاج الحربي مع جمعية التنمية الكورية المصرية والتى تشمل 7 شركات كورية تعمل في صناعات متنوعة مثل الأنظمة الكهربائية والمواسير والصلب وغيرها من الصناعات، لتطوير المصانع التابعة لوزارة الإنتاج الحربى ومدها بآخر المعدات والنظم التكنولوجية لتوفير احتياجات السوق المحلية والتصدير لدول الشرق الأوسط وأفريقيا، مشيراً إلى أن الاتفاقات الموقعة مع هذه الشركات تعزز من التعاون المشترك بين القطاع العام والخاص في البلدين وتساهم في زيادة حجم الاستثمارات المشتركة، وتوفير فرص العمل والإنتاج في مصر. كما أشار السيد الوزير إلى جهود الوزارة في التعاون مع باكستان في مجالات تصنيع أجهزة الاتصالات، وكذلك مع روسيا في مجال الصناعات الدفاعية وتطوير نظم التسليح المختلفة.

كما عرض «العصار»، تقريراً مفصلاً حول مشاركة وزارة الإنتاج الحربى في معرض أيدكس 2017 بمدينة أبوظبي، الذي شاركت فيه الوزارة بجناح عرضت خلاله عدداً من منتجات الشركات التابعة لها، وأجرى السيد الوزير على هامش لقاءاته بالمسؤولين الإماراتيين لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك.

كما استعرض الوزير خلال الاجتماع التعاون القائم بين وزارة الإنتاج الحربى وعدد من الوزارات المصرية، مشيراً إلى أنه في ضوء ما تتمتع به الوزارة من قدرات تصنيعية و إمكانات تكنولوجية متطورة فإنه يجري العمل على إنتاج قطع غيار محطات الكهرباء العملاقة وأبراج الكهرباء ذات الضغط العالي والسلاسل الكهربائية، موضحاً أن هناك مشروعاً ضخماً لإنشاء مصنع لإنتاج الخلايا الشمسية من الرمال بطاقة إنتاجية تصل إلى ألف ميجاوات سنوياً يخدم السوق المحلية والأسواق العالمية. وأضاف أنه في إطار السعي للنهوض بصناعة الدواء المصري وقعت وزارة الإنتاج الحربى بروتوكولاً للتعاون مع عدد من الشركات المصرية المتخصصة لإنشاء مصنع للمنتجات الطبية والأدوية بما يساهم في توفير احتياجات السوق المصرية من هذه المنتجات فضلاً عن تصديرها للخارج.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى