وزير الكهرباء للسيسي: نمتلك أكبر قدرات من طاقة الرياح في الشرق الأوسط

وزير الكهرباء للسيسي: نمتلك أكبر قدرات من طاقة الرياح في الشرق الأوسط
وزير الكهرباء للسيسي: نمتلك أكبر قدرات من طاقة الرياح في الشرق الأوسط
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الدكتور محمد شاكر استعرض خلال الاجتماع تطورات العمل الجاري لتقوية وتعزيز قدرات شبكات النقل على خطوط الجهد الفائق وخاصة في جنوب مصر، وكذلك مشروعات محطات المحولات، وذلك في إطار العمل على رفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين من خلال دعم شبكات النقل خلال عامين بتكلفة تبلغ حوالي 18 مليار جنيه، وشبكات التوزيع خلال ثلاثة أعوام بتكلفة تبلغ حوالي 19 مليار جنيه، وذلك بهدف تحسين كفاءة الشبكة القومية للكهرباء وتقليل الفاقد، لتكون قادرة على استيعاب القدرات المضافة من التوليد وضمان الاستدامة.

كما ذكر الوزير خلال الاجتماع أنه من المستهدف وصول نسبة الطاقات الجديدة والمتجددة إلى 20% من إجمالي الطاقة في مصر عام 2022، ونسبة 35% عام 2035، وذلك من خلال إنشاء مزارع لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح، موضحا أن مصر تمتلك أكبر قدرات من طاقة الرياح في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويمكن أن تصل إلى حوالي 30 جيجاوات.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس وجه في هذا السياق بمواصلة جهود تطوير وتحديث قطاع الكهرباء، وبحيث يشعر المواطنون بتحسن مستمر في مستوى جودة الخدمات المُقدمة وانتظام التيار الكهربائي، وخاصة في محافظات الدلتا والصعيد والمناطق النائية، فضلًا عن الدور الهام الذي يقوم به قطاع الكهرباء في تلبية احتياجات النمو الاقتصادي المتزايد في مصر، وتوفير البنية التحتية اللازمة لجذب مزيد من الاستثمارات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى