وزير التعليم يعتمد جداول امتحانات الدبلومات الفنية استعدادًا لإعلانها غدًا

وزير التعليم يعتمد جداول امتحانات الدبلومات الفنية استعدادًا لإعلانها غدًا
وزير التعليم يعتمد جداول امتحانات الدبلومات الفنية استعدادًا لإعلانها غدًا

اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، اليوم الاثنين ، جداول امتحانات الدور الأول الخاصة بطلاب كافة تخصصات الدبلومات الفنية.

ومن المقرر أن تبدأ الامتحانات يوم 20 مايو المقبل، وتنتهي يوم 2 يونيو 2017 ، بينما تبدأ امتحانات العملى لطلاب الدبلومات الفنية يوم 13 مايو 2017 ، أى قبل انطلاق الامتحانات النظرى للطلاب بأسبوع.

هذا ومن المقرر أن تعلن الوزارة رسميًا عن تفاصيل الجداول التي اعتمدها الوزير صباح غد الثلاثاء.

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التعليم لشئون التعليم الفني، أنه تم عرض جداول امتحانات الدبلومات الفنية على ممثلي اتحاد طلاب مدارس مصر، مشيرا إلى أن الاتحاد وافق على هذه الجداول المقترحة من الوزارة.

جدير بالذكر أن امتحانات الدبلومات الفنية لا يتم جمعها في جدول واحد بل تقسم على عشرات الجداول الامتحانية، بسبب كثرة التخصصات الفنية في الدبلومات (الزراعي والصناعي والفندقي والتجاري)، حيث يبلغ إجمالي عدد المواد الامتحانية في كل التخصصات المختلفة 1634 مادة امتحانية منها 1275 مادة نظرية وتحريرية و359 عملية ومعملية، يتم تقسيمها بحيث توضع مواد كل تخصص في جدول منفصل ، ومن المقرر أيضًا أن يؤدي الامتحانات أكثر من 630 ألف طالب وطالبة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى