غادة والي تعرض التجربة المصرية لـ"مكافحة الإدمان بفيينا

غادة والي تعرض التجربة المصرية لـ"مكافحة الإدمان بفيينا
غادة والي تعرض التجربة المصرية لـ"مكافحة الإدمان بفيينا
سافرت غادة والي وزيرة التضامن إلى النمسا بدعوة من مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، حيث تلقي كلمة في الجلسة العامة للمؤتمر الدولي المنعقد في العاصمة فيينا تعرض فيها تجربة صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي وخطة مصر للتصدي للظاهرة والحد من الطلب، حيث أن هناك اهتماما بالتعرف علي تجربة الصندوق باعتباره ينفذ خطة مصر القومية تشترك فيها ١١ وزارة مختلفة .

ويحضر المؤتمر أيضًا وفد من وزارة الداخلية المصرية ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة"UNODC". وفي سياق متصل، تقيم السفارة المصرية في فيينا بالاشتراك مع المكتب الاقليمي للمنظمة ورشة عمل على هامش المؤتمر يعرض فيها فيلم وثائقي عن المتعافين وتجربة دمجهم المجتمعي والاقتصادي من خلال القروض الصغيرة لإقامة مشروعات ومن خلال التدريب المهني.

وتجري الوزيرة عددا من اللقاءات على هامش المؤتمر مع كلا من جليبرتو جيرا رئيس فرع الوقاية والصحة بمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة غدا الأربعاء، و يورى فيدتوف المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.

كما ستكون "والي" المتحدث الرئيسي فى الحدث الجانبي الذي تنظمة مصر ضمن أعمال الدورة الستين وتتناول فى كلمتها "برامج الوقاية والتأهيل للشباب المصري فى مواجهة خطر مشكلة المخدرات - قصة نجاح " وستلقي الكلمة الرسمية للوفد المصري بالجلسة الخاصة بالتمثيل رفيع المستوى ضمن الدورة الستين للجنة الدولية للمخدرات وذلك بعد غد الخميس.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى