«برلماني»: يطالب بالتصدى لقرار محكمة العدل الأوروبية بحظر الحجاب - موجز نيوز

f5c7a82aae.jpg
النائب محمد الغول وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب

النائب محمد الغول وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب

طالب النائب محمد الغول وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، لجنة حقوق الإنسان العربية بجامعة الدول العربية، بضرورة التصدى لقرار محكمة العدل الأوروبية، والذى يسمح للمؤسسات بأن تحظر ضمن قانونها الداخلى أى إبراز أو ارتداء لرموز سياسية أو فلسفية أو دينية للحفاظ على حياديتها وفق شروط، جاء ذلك خلال مشاركته باجتماع لجنة حقوق الإنسان العربية بجامعة الدول العربية برئاسة الدكتور الهادى اليامى.

واعتبر الغول، هذا القرار تغولا على حق الشعوب العربية ومواطنيها بدول أوروبا، لافتًا إلى أن القرار لا يقتصر على الحجاب والزى الإسلامى فقط، موضحا أنه يمتد إلى حظر كل ما يتعلق بثقافات الشعوب العربية.

وكانت محكمة العدل الأوروبية، قد أعلنت أمس الثلاثاء، أن المؤسسات يحق لها أن تحظر ضمن قانونها الداخلى أى إبراز أو ارتداء لرموز سياسية أو فلسفية أو دينية للحفاظ على حياديتها وفق شروط، وأصدرت المحكمة، ومقرها لوكسمبورج، قرارها فى قضيتين فى بلجيكا، وفرنسا، تتعلقان بمسلمتين، اعتبرتا أنهما تعرضتا للتمييز فى العمل بسبب ارتداء الحجاب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى