ثروت الخرباوى: “جماعة الإخوان لايريدون السماع لأحد سوى أنفسهم فقط” - موجز نيوز

f579ca86ed.jpg
ثروت الخرباوى

ثروت الخرباوى

أكد المفكر الإسلامي ثروت الخرباوي، أن مرشد الإخوان الأسبق الدكتور مصطفى مشهور، كان يقسم له ولشباب الإخوان بالمعسكرات التدريبية أن الإرهاب من الإسلام، وأن من يقول غير ذلك جاهل و علي عدم دراية بقواعد الإسلام.

وأضاف الخرباوى، خلال ندوته بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة، تحت عنوان كتابه “قلب الإخوان”، أن كبار رجال الإخوان كانوا يمنعون الشباب من القراءة للأديب نجيب محفوظ، والكاتب الكبير طه حسين، مدعيين أنهم لا يمثلون الإسلام، موضحين أنه لا شئ مقدس سوى كلام كتاب الله وسنة رسوله فقط.

وأشار المفكر الإسلامى إلى أنه فخورًا بـ جلوسه بجوار الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، الذي كان يسير ضد تيار كان يسير هو أيضًا ضده وهو الإخوان، موجهًا حديثه للطلاب بأن عليهم الفخر بوجودهم داخل قبة جامعة القاهرة.

وأوضح الخرباوى أن المشروع الفكرى الذى بدأ فيه فى عام 2012 بالتزامن مع قراءته للثلاثة مستويات التى خاطب الله فيه البشر بالقرآن الكريم، أولهم التدبر ثم التفكر، ولكنه كان يتحدث مع المستوى الأول من خلال كتابه.

ووصف الخرباوى جماعة الإخوان بأنهم لا يريدون السماع لأحد سوى أنفسهم فقط، ومن ثم عند كتابة “قلب الإخوان” كان متعمدًا أن يخاطب مستوى فكري بعينه وهو الذي يفكر، مشيرًا إلى أن داخل الجماعة هناك مستويات الترقى.

وأضاف أن القيادة فى جماعة الإخوان تتبع أسلوب التلقين والحفظ رافضة التفكير والبحث، قائلًا: “كانوا بيمنعوا القراءة لنجيب محفوظ لأنه فى وجهة نظرهم بيبعدهم عن الدين، وكانوا بيمنعوا القراءة للمفكرين، ويحاولون جاهدين منع شباب الإخوان من القراءة والتدبر”.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى