الأزهر والكنيسة يشاركان في ماراثون «اطمن على نفسك» - موجز نيوز

2530ac59d7.jpg

17349352_10158275559505567_855084965_o

شهدت فعاليات الماراثون الذي نظمته وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، بالتعاون مع محافظة المنيا ومبادرة اسمعونا، لصالح مبادرة اطمن على نفسك لمحاربة فيروس سي، ندوة عن أهمية الوحدة الوطنية، وتضافر الأزهر والكنيسة فى نسيج واحد لخدمة المجتمع، ألقاها كلا من الدكتور أحمد المالكي، عضو المكتب الفني بمشيخة الأزهر، والقس فيلوباتير نبيل كاهن بكنيسة أبي سيفين بالمنيا.

ذكر الدكتور أحمد إبراهيم، والقس فيلوباتير نبيل، أن هذا الماراثون من أجل لم شمل المصريين، ودعما لمبادرة “اطمن على نفسك” من أجل محاربة فيروس سي معا، انطلاقًا من قيمنا وتراثنا الحضاري الذي يبرز وحدة الصف المصري ووقوفه حائلًا أمام أي مشكلة أو مخطط يستهدف النيل من الوطن.

وأشار كل منهم إلى أهمية إعلاء قيم المواطنة والحرية والمشاركة والتنوع وهى الرسالة التي يوجهها الأزهر ومجلس حكماء المسلمين، ورؤساء الكنائس الشرقية وكذلك علماء الدين ورجاله، وأهل الرأي والخبرة والمسؤولية إلى كافة الشعوب وصناع القرار فيها، مؤكدين أن ثقافة الاختلاف تؤدي إلى التكامل.

وعلى هامش الماراثون، قام الأستاذ عمر حشيش، ممثلا عن الجالية المصرية بفرنسا، بتسليم ٥٠٠ بطانية لوزارة التضامن من أجل توزيعها على أهالي المنيا.

وفى ختام جولة وزيرة الهجرة بالمنيا لدعم مبادرة اطمن على نفسك لمحاربة فيروس “سي” تم توزيع مجلات كارتون من مشيخة الأزهر على الأطفال، تحتوى على مضمون يهدف لتوعية الأطفال بأهمية القيم والمشاركة والعمل العام والتطوع لخدمة المجتمع.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى