وزيرة التضامن تحضر مباراة منتخب مصر للهوكي بالأولمبياد ..صور

وزيرة التضامن تحضر مباراة منتخب مصر للهوكي بالأولمبياد ..صور
وزيرة التضامن تحضر مباراة منتخب مصر للهوكي بالأولمبياد ..صور
تشارك غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي صباح اليوم، السبت، في اجتماع مع وزراء الشئون الاجتماعية والتنمية الاجتماعية، بدعوة من وزير التنمية الاجتماعية النمساوي، لمناقشة أفضل ممارسات الدمج لذوي الإعاقة، وأسرهم من خلال الرياضة، وكذلك السياسات والبرامج الدامجة ذات الصلة بتحقيق أهداف الألفية.

جدير بالذكر أن أكثر من خمسين وزيرًا يحضرون مساء اليوم، افتتاح الأولمبياد الشتوي الخاص الذي يعقد مرة كل أربع سنوات.

ويسيرون في طابور العرض ويتم عقد الاجتماع الوزاري وورشة عمل الوزراء علي هامش الأولمبياد الخاص.

وحرصت غادة والي، على حضور مباراة منتخب مصر للأولمبياد الخاص أمام منتخب ترينداد وتوباجو فى أول مبارياته بدورة الألعاب العالمية الشتوية المقامة بالنمسا فى الفترة من 14 وحتى 25 مارس الجاري، وتشارك فيها مصر إلى جانب 107 دول يمثلها 2700 لاعب ولاعبة.

وفاز المنتخب المصري على نظيره ترينيداد وتوباغو بهدفين مقابل هدف في المباريات التمهيدية.

وأكدت الوزيرة، دعمها اللاعبين، وأنها جاءت إليهم من أجل تشجيعهم، لأنهم رياضيون يستحقون كل الدعم.

ورافق الوزيرة في هذه الزيارة كل من المهندس أيمن عبد الوهاب، الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي، والفنان حسين فهمى، سفير الأولمبياد الخاص الدولي، وسفير مصر فى فيينا، عمر عامر يوسف، والمهندس هاني محمود، وزير الاتصالات والتنمية الإدارية السابق، رئيس الأولمبياد الخاص المصري.

وحرصت "والي"، خلال الزيارة، على التعرف على لاعبات ولاعبي المنتخب، وتبادلت معهم أطراف الحديث، وحفزت اللاعبين على تحقيق الفوز بالميدالية الذهبية والتتويج، كما فعلوا من قبل في الألعاب العالمية الشتوية 2013 بكوريا الجنوبية.

وتحضر الوزيرة افتتاح دورة الأولمبياد الخاص الشتوية مساء اليوم، السبت، بمدينة شلادمنج وستسير مع مشاهير العالم الذين يرافقون الوفود خلال طابور عرض الافتتاح وترتدي ملابس المنتخب رافعة العلم المصري.

جدير بالذكر أن الأولمبياد المقبلة ستنظمها الإمارات، والتي سيمثلها سبعة وزراء في الحفل الختامي يوم الجمعة المقبل ليتسلموا الشعلة لتكون بذلك أول بلد عربي ينظم الأولمبياد الخاص.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى