غادة والي تبحث في النمسا التعاون لخدمة ذوي الإعاقة

غادة والي تبحث في النمسا التعاون لخدمة ذوي الإعاقة
غادة والي تبحث في النمسا التعاون لخدمة ذوي الإعاقة

اجتمعت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي- على هامش اجتماعات وزراء الشؤون والتنمية الاجتماعية في النمسا-مع كارول كلابرو، وزيرة الشباب والدمج المجتمعي والإتاحة بكندا، ولذلك بشأن تبادل الآراء فيما يخص برامج الدمج المطبقة في كندا وإمكانية تقديم دعم فني لوزارة التضامن في مصر لذوي الإعاقة. 

وشاركت غادة والي في ورشة العمل التي عقدت في جراتز بالنمسا حول سبل استخدام الرياضة لتمكين ودمج ذوي الإعاقة الفكرية وسبل التعامل مع الأطفال المصابين بالتوحد وداون سيندروم ويعانون من بطء التعلم من خلال مناخ دامج لهم وبرامج تدريب الأسر والمدرسين.

كما التقت الوزيرة بتيموثي شرايفر رئيس الأولمبياد الخاص العالمي لمناقشة إطلاق منصة إليكترونية للتدريب وإتاحة برامج تدريب باللغة العربية للمنطقة العربية وبرامج رفع الوعي العام للأسرة والمجتمع.

وتم الاتفاق على توثيق أفضل الممارسات التي تتم في العالم سواء من خلال القطاع الخاص أو القطاع الأهلي، والسياسات الفضلى للتمكين وإتاحتها للدول المشاركة في الأولمبياد الخاص .

وجدير بالذكر إن الأولمبياد الخاص المقبل يعقد في ٢٠١٩ في أبو ظبي وستبدأ وزارة التضامن التنسيق من الآن مع الجمعيات والمؤسسات الأهلية لحصر وتشجيع ذوي الإعاقة وتدريبهم لإرسال أكبر بعثة عربية تنافس بقوة في مختلف الألعاب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى