أخبار عاجلة

«الصحة» تطلق صندوق الدواء لحمايته من متغيرات الأوضاع الإقتصادية - موجز نيوز

70070f119c.jpg
أرشيفية

أرشيفية

أعلنت والسكان، عن إطلاق صندوق الدواء المصري، الذي انشأ بقرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح تفعيلاً لأحكام المادة 18 من القانون رقم 82 لسنة 2002 بشأن قانون حماية حقوق الملكية الفكرية بانشاء هذا الصندوق.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الهدف من تفعيل صندوق الدواء المصرى الغير معد للتصدير هو ضمان عدم تأثر أسعار الأدوية المصرية بما يطرأ من متغيرات على الوضع الاقتصادى، موضحًا أن الصندوق تكون له الشخصية الاعتبارية ويتبع وزير الصحة والسكان ويأخذ مساهمته من منظمات دولية وحكومية وغير حكومية، ولكن لا يحصل على موارد مالية من الموازنة العامة للدولة.

وأشار الى مراعاة ضرورة عدم تحميل الموازنة العامة للدولة بأي أعباء مالية في سبيل تمويل هذا الصندوق .

ودعا وزير الصحة والسكان، الشركات الأخرى ومنظمات المجتمع المدني للتبرع لهذا الصندوق، حيث يمثل النواة التي سوف تقوم بتوفير احتياجات المريض المصري للدواء.

يذكر أن، أول مساهمة في تمويل هذا الصندوق كان من الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (أكديما) بمبلغ قدرة 100 مليون جنيه حيث تستورد مصر أدوية ليس لها مثائل او بدائل سنوياً بقيمة 225 مليون دولار .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الرئيس السيسي يوفد مندوبين للتعزية
التالى جامعة أكتوبر للعلوم تنظم زيارتين لمستشفى سرطان الأطفال والدمرداش